ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"ممالك النار".. حكاية آخر دراما تجسد الصراع على العروش

السبت 16-11 - 08:28 م
العربية نيوز


أطلقت كل من قنوات "MBC1" و"MBC مصر" و"MBC العراق" عرضها العمل الدرامي التاريخي الضخم "ممالك النار"، والذي يتحدث عن حقبة زمنية حقيقية تعود إلى العام 1516، حيث عاش السلاطين العثمانيون والمماليك مرحلة صراع دامٍ على الحكم.

وتدور أحداث المسلسل الذي هو من كتابة محمد سليمان عبد المالك، وإخراج المخرج البريطاني بيتر ويبر، في فترة قُبيل وفاة السلطان الفاتح، الذي يؤدّي دوره في العمل النجم اللبناني رفيق علي أحمد، وما تركه من قانون يعطي الحق لأبنائه وأحفاده قتل أفراد الأسرة العثمانية لضمان السلطة، حيث يستغل كل من ولديه جم وبيازيد هذا القانون في إشعالهما حربًا أهلية انتهت بانتصار بيازيد الذي يؤدّي دوره النجم السوري عبد المنعم عمايري وإعلانه سلطانًا.

في هذه الأثناء، يقوم سليم الأصغر (النجم السوري محمود نصر) بقتل ابن عمه جم لمساعدة أبيه، ونظرًا لخلاف سليم مع إخوته، يولّيه والده على ولاية طرابزون البعيدة، حيث سيخطّط على مدار عشرين عامًا للعودة وانتزاع العرش من أبيه.

في هذا الوقت، تبدأ رحلة طومان باي، الذي يؤدّي شخصيته النجم المصري خالد النبوي، من أراضي آسيا الوسطى إلى مصر، حيث جلبه عمه الأمير قانصو الغوري (النجم السوري رشيد عسّاف) كي يدربه ليصير جنديًا بين مماليكه. ومن هنا، تسترسل الأحداث التاريخية التشويقية في العمل.

على الرغم من أنّ المخرج البريطاني بيتر ويبر هو من كان يقود الحالة الإخراجية بشكلها الكامل، إلا أنّ مخرجَين آخرَين اشتركا معه في إخراج هذا العمل الضخم، هما السوري عزام فوق العادة الذي تولى تنفيذ المشاهد الدرامية في المعارك، وهو صاحب بصمات مهمة في تنفيذ الأعمال السورية الاجتماعية والبيئة الشامية والتاريخية؛ والإسباني أليخاندرو توليدو الذي نفّذ المعارك الخارجيّة بمواصفات عالية الجودة تضاهي نظيراتها العالمية المنفذة في نخبة الأعمال الدرامية الحربيّة.

ويعود إنتاج المسلسل لشركة "جينوميديا"، ويضم العمل كوكبةً كبيرة من نجوم العالم العربي منهم النجوم خالد النبوي، رشيد عسّاف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كندة حنا، عبد المنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، سعد مينا، خالد كمال، محمد حاتم، بهاء ثروت، محمد جمعة، محمود حافظ، يزن السيد، ديما قندلفت، عبد الرحيم حسن، لبنى ونس، علاء قاسم، علي صطّوف، رامز أسود، رنا شميس، نادين تحسين بك، شادي الصفدي، علاء الزعبي، حسام الصباح، يحيى بيازي، خالد حمام، مروان أبو شاهين، وبمشاركة الممثلين الكبار منى واصف، رفيق علي أحمد، حسن عويتي، محمود جمعة، فتحي الهداوي، فادي ابرهيم، عاكف نجم، نجاح سفكوني، وجواد شكرجي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟