ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

متحدث الرئاسة: زيارة السيسي للإمارات ناجحة وتدعم مسيرة التعاون المشترك

الخميس 14-11 - 09:53 م
السفير بسام راضي السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن العلاقات المصرية الإماراتية تعد نموذجا مثاليا للعلاقات العربية العربية، فضلا عن كونها علاقات تاريخية ممتدة منذ تأسيس دولة الإمارات، مشيرا إلى أن مصر كان لها دور في تأسيس دولة الإمارات.

وقال بسام راضي، في تصريحات تليفزيونية مساء اليوم: إن دولة الإمارات كان لها موقف تاريخي إبان حرب أكتوبر، ومواقف الإمارات تجاه مصر تاريخية بداية من الشيخ زايد وحتى القيادة الحالية.

وأضاف متحدث الرئاسة، أن زيارة الرئيس السيسي إلى دولة الإمارات ناجحة بكل المقاييس وتدعم مسيرة التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

وأوضح السفير بسام راضي، أنه تم توقيع اتفاقية بين صندوق مصر السيادي ونظيره في الإمارات، وتم تأسيس منصة للاستثمار والتعاون قوامها 20 مليار دولار يتم استغلالها في مشروعات قومية داخل مصر ومع القطاع الخاص في كلا البلدين، وإمكانية إقامة مشروعات خارج الإمارات ومصر، وتلك الاتفاقية تبلور رؤية مشتركة للجهود والعلاقات بين الدولتين، وصياغة تفتح آفاق للاستثمار الاستراتيجي المستدام.

وتابع متحدث الرئاسة: إن العلاقة بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد علاقة أخوية وطيدة ومتميزة، وتقليد الرئيس السيسي وسام زايد جسد هذا المعنى؛ لأنه أرفع وسام إماراتي يمنح للرؤساء والملوك في العالم، تقديرا للدور الرئيس السيسي في تعزيز العلاقات المصرية الإماراتية

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟