ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إحباط تهريب 25 مليون عبوة مكملات غذائية بميناء الإسكندرية

الخميس 14-11 - 03:25 م
العربية نيوز
أحبطت أجهزة الأمن، محاولة تهريب 25 مليون عبوة مكملات غذائية ومستحضرات تجميل داخل حاوية عبر ميناء الإسكندرية البحرى، قدرت الرسوم الجمركية المستحقة عليها بــ 15مليون جنيه.

وأكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى، قيام "صاحب شركة للتنمية والاستثمار العقارى" بمحافظة الإسكندرية؛ باستيراد رسالة قادمة من إحدى الدول الأجنبية، مشمولها (حقائب أدوات تجميل فارغة) داخل "حاوية" وأخفى ضمن مشمولها أصناف مخالفة ومحظور دخولها البلاد، بقصد تهريبها بطريقة غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم تشكيل لجنة أمنية جمركية أسفرت جهودها عن ضبط "25،000،000" خمسة وعشرون مليون عبوة مكملات غذائية "فيتامينات" ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر، وزنت 22 طن تقريبًا.

وقدرت قيمة الرسوم الجمركية والغرامات المستحقة خمسة عشر مليون جنيهًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يذكر أن مايسة عطوة، وكيلة لجنة القوى العاملة، تقدمت بطلب احاطة بشأن المكملات الغذائية التي أصبحت منتشرة في الآونة الأخيرة بصالات الألعاب الرياضية، لها العديد من الأضرار.

ولفتت إلى أن أضرار هذه المكملات تصل إلى الوفاة المفاجئة، ومثال على ذلك وفاة الممثل الشاب هيثم أحمد زكي، بسبب مكملات غذائية تناولها الفنان الراحل أثناء التمرين في شقته، والتي تسببت في إصابته بـ"مغص" وإعياء شديدين قبل وفاته.

وأوضحت عطوة أن الدراسات والأبحاث تؤكد تناول كمية كبيرة من مكملات الكالسيوم يمكن أن تزيد فرص الوفاة الناتجة عن الإصابة بالسرطان، على عكس الأطعمة الطبيعية الآمنة الغنية بالكالسيوم، كما يصبح الأمر أسوأ لدى مرضى السرطان الذين يتناولون مكملات بمعدل أكبر من 1000 مليجرام يوميًا، من خلال فحص بيانات أكثر من 27 ألفا من البالغين.

وأشارت إلى أنه رغم التحذيرات المستمرة من تلك المكملات إلا أن هناك عددا كبيرا من لاعبي كمال الاجسام والشباب يقومون بتناولها، وذلك اعتقادًا منهم أنها تساهم في بناء العضلات بشكل سريع، دون إدراك مدى خطورتها على الصحة، ومنها من يقوم بتناول تلك المكملات بدون وجود رقيب عليهم أو اتباع إرشادات الطبيب.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟