ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

اسماعيل عبد الغفار: تسعى الأكاديمية لأبرام العديد من الاتفاقيات الدولية للارتقاء بها إلى تصنيف عالمي عالي

الأربعاء 13-11 - 03:54 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
الأسكندرية - فيروز حسني
قال الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن الدورة 32 لمجلس وزراء النقل العرب، تختص بمناقشة موضوعات بالغة الأهمية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، مراجعة حالة الاتفاقيات العربية في مجال النقل ، ومقترح دراسة إنشاء البوابة الالكترونية العربية لتسهيل النقل والتجاره ودعم الاقتصاد الفلسطيني وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس ( 2018 - 2022 ).

واضاف عبد الغفار أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تسعى دائما، وبكل ما أوتيت من قوة لأداء مهمتها الأساسية كمنارة للمعرفة وقلعة شامخه وعلامة بارزة في عالمنا العربي.

وتابع انها مثلت أحد أهم و أبرز المعالم الهامة الناجحة في مجال العمل العربي المشترك ، حيث أرست الأسس والمعايير الراسخة في المساهمة في تعليم و تدريب وتجهيز الكوادر التي تؤهل لبناء المجتمعات العربية، والافريقية، فضلا عن تقديم الاستشارات والقيام بالدراسات واجراء البحوث التي تتميز به الأكاديمية ونتيجة لذلك ، فقد اصبح الاتجاه نحو العالمية من المحاور الرئيسية للخطة الاستراتيجية للأكاديمية 2016 - 2021 .

واضاف سعت الأكاديمية لأبرام العديد من الاتفاقيات الدولية للارتقاء بها إلى تصنيف عالمي عالي يضعها في مكانتها الدولية والعالمية كمؤسسة تعليمية مرموقة ، إلى جانب تلبية ودعم احتياجات الطلاب من حيث الأهداف التعليمية، فضلا عن تطوير ودعم سبل الاتصال والتواصل مع الجامعات والمؤسسات الدولية واتاحة الفرصة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس للتفاعل والتعاون على المستوى الأكاديمي.

وأشار إلى أن هناك مؤشرات الدالة على هذا الشأن من أهمها ما يلي:-

حققت الأكاديمية قفزة في ترتيبها بين جامعات دول العالم لتحتل المرتبة 2400 عام 2019 بعد أن كانت في المرتبة 5584 عام 2011 طبقا للتصنيف العالمي للجامعات WEBO METRIC والذي يضم أكثر من 27 ألف جامعه على مستوى العالم .

ثانيا : التعاون مع كبريات الجامعات العالمية في مختلف التخصصات والدرجات التي تمنحها الأكاديمية ويوجد حاليا و درجات مزدوجة DUEL DEGREES مع اهم الجامعات العالمية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟