ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"التموين": تسليم سيارات المرحلة السادسة من مشروع المنافذ المتنقلة.. السبت

الثلاثاء 12-11 - 06:34 م
مشروع المنافذ المتنقلة مشروع المنافذ المتنقلة
تنظم وزارة التموين والتجارة الداخلية حفل تسليم سيارات المرحلة السادسة من مشروع المنافذ والخدمات التسويقية المتنقلة وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، السبت المقبل، بمقر اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية.

ووفرت وزارة التموين 1000 سيارة متنقلة (مبردة بالكامل - نصف مبردة - نصف بقالة).

وتمكنت الوزارة من تخفيض نسبة التأمين الإجباري على السيارة بعد مفاوضات مع شركة التأمين لتصل إلى 2% من ثمن السيارة بعد 2.75 %، حيث تم توفير ما يقرب من 7700 جنيه في السيارة الواحدة، أي أن إجمالي التخفيض في 1000 سيارة بلغ 7 ملايين و700 ألف جنيه.

ويهدف التأمين الإجباري الشامل على السيارات إلى حماية المستفيد أو صاحب السيارة من مخاطر الحوادث والسرقة والحرائق وغيرها، حيث يدفع المتقدم للمشروع قسط تأمين 20 ألفا و700 جنيه بعد التخفيض، بينما كان 29 ألفا و700 جنيه، خلال 5 سنوات، بما يعادل 345 جنيها قسطا شهريا.

كما جرت مفاوضات مع الشركة الموردة للسيارات "المبردة بالكامل والنصف مبردة"، لزيادة مدة الضمان على السيارة لتصبح 3 سنوات، بدلا من سنة واحدة.

وتحصل السيارات المتنقلة على السلع من خلال شركتي تجارة الجملة العامة والمصرية لتغطية كافة الاحتياجات على مستوى محافظات الوجه البحري والقبلي، بحمولة تصل إلى طن ونصف، ويوجد نوعان من السيارات، السيارة نصف مبردة ويقوم الشباب الراغبين في الحصول عليها بدفع قيمة المقدم نحو 36 ألف و500 جنيه، والسيارة المبردة بالكامل، ويتم دفع لها مقدم نحو 37 ألف و500 جنيه.

وتقوم وزارة التموين بالتنسيق مع رؤساء الأحياء في المحافظات لتحديد نقاط التمركز للسيارات والمناطق المستهدفة والمناطق الأكثر احتياجا وفي الميادين الرئيسية.بما يحقق الهدف من المشروع في القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المُحسّنة من خلال توفير السلع الغذائية بالسعر والجودة المناسبة وخصوصًا للمناطق والأحياء العشوائية والقرى.

وتصل تكلفة المشروع الإجمالية ما بين 160 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه بتمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر حيث يوفر 4 آلاف فرصة عمل.

وأعلنت الوزارة عن إجراءات امتلاك السيارة بعد استيفاء المتقدم شروط الحصول عليها، والتي تبدأ بدفع المستفيد مقدم السيارة، ويبلغ 37 ألف جنيه للبنك الأهلي ثم الحصول على استمارة ط تمويل مالي، ويتوجه بها إلى البنك، وبعد الانتهاء من إجراءات البنك، يقوم البنك بمنحه شيكا بثمن البضاعة المنصرفة وقدره 30 ألف جنيه.

ويتوجه صاحب السيارة بالشيك إلى فرع شركة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، في المحافظة التابع لها، حيث يتعاقد مع الشركة للحصول على البضاعة وهي الحمولة المقررة للسيارة، ثم يتوجه إلى إنهاء إجراءات ترخيص السيارة في إدارة المرور.

ويبلغ القسط الشهري للسيارة المبردة 4530 جنيها شهريا لمدة 5 سنوات، أما القسط الشهري للسيارة نصف المبردة يبلغ 4680، شاملة الفوائد.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟