ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الحكاية كاملة| أسرار وفاة شهد.. الغرق في النيل أبرز الأسباب.. فما دور الوسواس القهري؟

السبت 09-11 - 04:32 م
الطالبة شهد أحمد الطالبة شهد أحمد
أثارت واقعة العثور على جثة الطالبة شهد أحمد بنهر النيل بمنطقة الوراق شمالي محافظة الجيزة- جدلًا كبيرًا، وصارت الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية.

وذكرت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية، التي جرت تحت إشراف اللواء محمد الشريف، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة للمباحث، أن توقيع الكشف الطبي، الذي أجراه مفتش الصحة بمستشفى إمبابة بعد انتشال جثة الفتاة من النيل بمنطقة الوراق، أفاد أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق وعدم وجود شبهة جنائية فيها.

وجاء في تحريات وتحقيقات المباحث، التي جرت بمعرفة اللواء مدحت فارس، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعقيد أحمد الوليلي، مفتش مباحث شمال الجيزة، والمقدم هاني مندور، رئيس مباحث قسم شرطة الوراق، أن ملابسات الواقعة كشفتها تداول صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأزمة اختطاف فتاة جامعية والعثور على جثمانها بنهر النيل بنطاق محافظة الجيزة.

وتبين قيام المدعو "أحمد"، والد الفتاة (مدرس ومقيم بمدينة العريش بشمال سيناء)، بالإبلاغ عن غياب نجلته شهد، طالبة بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس، حيث إنها عقب خروجها من الجامعة بتاريخ يوم الأربعاء الماضي، لم تعد لمقر إقامتها المؤقت بمدينة الإسماعيلية، وأنه لا يتهم أو يشتبه في غيابها جنائيا، وتم النشر عن الغائبة في حينه، وحُررعن ذلك المحضر اللازم.

وبعد مرور 24 ساعة تلقى قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة بلاغا بالعثور بنهر النيل على جثة غريق لفتاة مجهولة في العقد الثاني من العمر، ترتدي ملابسها بالكامل، ولا يوجد ثمة إصابات ظاهرية بها، وتم نقل الجثمان لمستشفى إمبابة العام، وبتوقيع الكشف الطبي بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق وعدم وجود شبهة جنائية فيها، وقد تم النشر عن الجثة بأوصافها، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم وتم العرض على النيابة العامة.

وصباح أمس.. حضر والد الطالبة "شهد" وتعرف على الجثمان وقرر أنها ابنته "شهد" وكانت تعاني من مرض نفسي "وسواس قهري" وتخضع للعلاج لدى أحد الأطباء النفسيين بالإسماعيلية ومصدومة من علاقة عاطفية، وسبق أن حرر محضرا بغيابها بقسم شرطة ثالث الإسماعيلية ولم يتهم أحدا، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة بالواقعة، والتي قررت تشريحها لتحديد أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.



واستكملت المعامل الطبية والكيماوية بمصلحة الطب الشرعى برئاسة الدكتور أيمن حسان، تحليل العينات التى تم سحبها أمس الجمعة، من جثمان شهد أحمد الطالبة بكلية الصيدلة بجامعة قناة السويس، التى عثر على جثتها فى نهر النيل بمنطقة الوراق.

وانتهى الفحص الظاهرى، لجثمان شهد احمد حال وصولها إلى دار التشريح بمشرحة زينهم أمس إلى عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية على جسدها، ولا توجد آثار لخنق أو اعتداء أو أى شبهة تؤكد بأن الحادث به شبه جناية.

وقال الدكتور أيمن حسان رئيس مصلحة الطب الشرعى، أن جثمان شهد وصل أمس إلى دار التشريح بناء على قرار من النيابة العامة وتم تصوير الجثمان فوتوغرافيا ومناظرة الجثة حيث ثبت بأنها بكامل ملابسها وبرفقتها متعلقاتها الشخصية، كما أنه لم يتم العثور على أى اصابات بجسدها.

وأوضح "حسان"، أن الأطباء الشرعيين قاموا بعملية التشريح لجثمان الطالبة شهد احمد وأخذ مجموعة عينات لإجراء التحاليل الفنية اللازمة، لبيان أسباب الوفاة وتوقيته.

من جانبه قامت المعامل الكيماوية بإجراء التحاليل الفنية للعينات التى تم أخذها من جثمان المتوفية، لبيان أسباب الوفاة وعما إذا كانت نتيجة أسباب مرضية أو سُمية أو كيماوية، بجانب ثبوت الوفاة نتيجة اسفكسا الغرق من عدمه.

وتظهر نتائج التحاليل الطبية والكيماوية خلال أسبوع من البدء فى تحليل العينات حيث من المقرر رسم سيناريو الواقعة وكيفية حدوث الوفاة وتاريخها لعرض التقرير النهائى على النيابة العامة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads