ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حساسين يطالب بسرعة تنفيذ تكليف الرئيس حول تصحيح الفكر الديني

الخميس 07-11 - 02:44 م
الدكتور سعيد حساسين الدكتور سعيد حساسين
طالب الدكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، وزارة الأوقاف، بسرعة تنفيذ توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعقد مؤتمر لمدة أسبوع للنقاش حول المفاهيم الخاصة بالفكر الدينى، والثورة على الأفكار الجامدة والمتطرفة، والمتاجرة بالدين والتفسيرات الخاطئة والمنحرفة لجامعات التطرف والإرهاب.

وقال حساسين في تصريح صحفي: إن الرئيس السيسي، سبق ووجه كثيرا، بضرورة تصحيح بعض المفاهيم بالفكر الديني، والتي يحاول البعض استغلالها في نشر الفكر المتطرف، إلا أن ما تم إنجازه من جانب مؤسسات الدولة تجاه تلك المهمة ليس على المستوى المطلوب، مطالبا بالاهتمام بشكل أكبر بتصحيح تلك المفاهيم وإطلاق ثورة على الفكر الجامد المتطرف يشارك فيها مختلف مؤسسات الدولة، وليس الأزهر والأوقاف فقط.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن تلك المهمة، ستساعد البلاد في حربها ضد الإرهاب والتطرف الفكرى، مشيرا إلى أهمية التكاتف المجتمعى للتصدى لذلك الفكر الخاطئ، الذي تحاول جماعة الإخوان الإرهابية وغيرها من داعمى الإرهاب، الترويج له.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه خلال كلمته اليوم باحتفالية المولد النبوى الشريف، بعقد مؤتمر أو ندوة لمدة أسبوع للنقاش حول المفاهيم الخاصة بالفكر الدينى، والثورة على الأفكار الجامدة والمتطرفة، والمتاجرة بالدين والتفسيرات الخاطئة والمنحرفة لجماعات التطرف والإرهاب.

وقال الرئيس موجها حديثه لوزير الأوقاف: "اسمحلى أقولك إن الفقرة الاولانية من الخطبة محتاجين إن إحنا نشتغل عليها، شوفوا تعملوا ندوة أو مؤتمر لمدة أسبوع أو أكتر علشان يبقى النقاش حول المفاهيم اللى طرحتها، أو اللى إحنا اتكملنا فيها كتير قبل كده، بس إنت قلتها".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟