ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"أوعى تدلع عيالك".. هنا أبرز الأسباب

الخميس 07-11 - 08:26 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية


كشفت دراسة جديدة أن الطفل الوحيد داخل أسرته يكون أكثر عرضة للسمنة مقارنة بالأطفال الذين لديهم أشقاء داخل العائلة، وذلك لأن والديه يميلان لتدليله بتقديم أطعمة ومشروبات غير صحية.

ووجد الباحثون، حسبما نقلته صحيفة "التلجراف" البريطانية، على موقعها الإلكتروني، أن الأسر التي ترعى طفلين أو أكثر تميل إلى اختيار الأكل الصحي مقارنة بالأسر التي لديها طفل واحد فقط.

وأفادت الصحيفة البريطانية، أن الأمهات احتفظن بسجلات الطعام اليومية على مدار ثلاثة أيام بينما احتفظ المعلمون بسجلات لأي طعام يتناوله الأطفال أثناء تواجدهم في المدرسة، وشاركت الأمهات أيضًا في استبيان "التغذية الأسرية والنشاط البدني" لتقييم عادات الأكل للأسر.

وتشير نتائج الدراسة، التي نشرت في "مجلة تعليم التغذية والسلوك"، إلى أن خيارات الطعام والشراب الصحية أقل بالنسبة للأسرة ذات الطفل الوحيد، كما وجد الباحثون الأمريكيون أيضًا أن أمهات الأطفال المنفردين هن أنفسهن أكثر عرضة للسمنة عن غيرهن.

وفي سياق متصل، قالت مؤلفة الدراسة تشيلسي كراشت، من مركز العلوم الصحية بجامعة أوكلاهوما الأمريكية إنه "يجب تشجيع الجهود المبذولة لمساعدة جميع الأطفال والأسر على تعزيز عادات وممارسات الأكل الصحي".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟