ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مجلس الدولة: إحالة الضباط للتأديب قرار ليس نهائياً ولا يجوز الطعن عليه

الأربعاء 06-11 - 09:10 م
العربية نيوز

أيدت المحكمة التأديبية العليا، قرار وزير الداخلية بإحالة عقيد دكتور لمجلس التأديب الابتدائي لضباط الشرطة، لارتكابه مخالفات، وقضت المحكمة بعدم قبول طعن العقيد شكلًا لانتفاء القرار الإداري.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين نائب رئيس مجلس الدولة ، وسكرتارية محمد حسن .

وأكدت المحكمة، أن قضاء المحكمة الإدارية العليا ، استقر بأن القرار الصادر بإحالة العامل إلى المحاكمة التأديبية هو إجراء من إجراءات الدعوى التأديبية ، ولا يرقى إلى مرتبة القرار الإداري النهائي الذي يختص القضاء الإداري بالفصل في طلب إلغائه ، مستقلًا عن الدعوى التأديبية ، وهو لا ينطوي على تعديل نهائي في المركز القانوني للموظف، فهو مجرد تمهيد للنظر في أمر الموظف والتحقق معه لثبوت برائته أو ادانته ، ومن ثم فهو ليس قرارًا نهائيًا .

وثبت للمحكمة، أن قرار إحالة العقيد إلى مجلس تأديب ضباط الشرطة لمحاكمته تأديبيًا لما نسب إليه ، لا يعد قرارًا إداريًا نهائيًا ، مما يجوز الطعن فيه على استقلال ، لأنه مجرد تمهيد للنظر في أمر العقيد بمعرفة مجلس التأديب.

أقام الطعن عقيد دكتور بوزارة الداخلية، مستند علي أن القرار صدر من وزير الداخلية بإحالته إلى مجلس التأديب الابتدائي لضباط الشرطة غير قانونى ، وأنه ينعى على هذا القرار انعدامه لصدوره من سلطة غير مختصة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟