ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ماذا قالوان عن طريق شرم الشيخ الجديد؟.. سعادة بجنوب سيناء.. وهذه عوائد المشروع المحتملة

الأربعاء 06-11 - 05:09 م
طريق شرم الشيخ الجديد طريق شرم الشيخ الجديد
أصبح السفر لشرم الشيخ عبر الطريق الجديد الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر أمانا وسوف يقضى على حوادث التصادم والتى راح ضحيتها أعداد كبيرة من المسافرين.

وكان قد قام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بافتتاح الطريق الجديد اليوم عبر الفيديو كونفرانس علاوة على افتتاح مساكن النصر بطور سيناء.

والطريق الجديد لشرم الشيخ يمر شرقا بمدن رأس سدر، أبوزنيمة، وأبورديس، وطور سيناء حتى مدينة شرم الشيخ، لتصبح المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ ما يقرب من ٤٥٠ كم كيلو متر، بعد إضافة طريق مصر السويس الصحراوي بطول 110 كيلو مترات.

وبه محطات تموين السيارات على الطريق الجديد، ويبلغ عددها 14 محطة على الجانبين، بمعدل 7 محطات على طريق الذهاب و7 على طريق العودة، بمتوسط مسافة 50 كيلو مترا بين كل محطة، كما تم الانتهاء من إنشاء الاستراحات الخاصة ونقط الارتكازات الأمنية والإسعاف ووحدات التدخل السريع.

وأشاد النائب محمد المسعود، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بافتتاح الطريق الدولي الجديد بمحافظة جنوب سيناء «شرم الشيخ»، والذي يبلغ طوله 342 كيلومترا، ويختصر وقت الوصول إلى شرم الشيخ إلى 4 ساعات فقط.

وقال المسعود، في بيان له، إن الطريق سيكون له دور كبير في تسهيل حركة النقل والسياحة الوافدة لجنوب سيناء وإقرار التنمية المستحقة على طول الطريق، منوها عن الخدمات الإستراتيجية التي تم الحرص على إنشائها بطول الطريق، من محطات البنزين، وأبراج اتصالات ونقاط إسعاف ومخرات للسيول.

ولفت إلى أنه تم تزويد الطريق بالارتكازات الأمنية والإسعاف ووحدات التدخل السريع واستراحات خاصة لوسائل النقل المختلفة، وعدد من اللوحات الإرشادية، مشيرا إلى دور الطريق الجديد في تسهيل السياحة بجنوب سيناء وإتاحة الوصول لمطار شرم الشيخ خلال وقت قليل.

وقال الدكتور إبراهيم مصطفى، الخبير الاقتصادي والاستثماري وتنمية الأعمال، إن إنشاء محطات تحلية للمياه، في مناطق بها سكان، يعود بالنفع على المواطن والمستثمر في نفس الوقت.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن افتتاح طريق شرم الشيخ الجديد له أهمية كبيرة جدًا بداية من الأنفاق التي تم تنفيذها أسفل القناة، ووصولًا إلى شرم الشيخ، لأن هناك مشروعات سياحية معطلة على هذا الطريق، وكذلك البعد الاجتماعي وتعرض الناس للحوادث على هذا الطريق.

وتابع، أن هذا الطريق عمل على اختصار عامل الوقت من 8 ساعات إلى 4 ساعات فقط، ويساعد على تشجيع السياحة وزيادة إيرادات الدولة. فلهذا الطريق أبعاد اقتصادية كبيرة.

ويلمس أهالى جنوب سيناء بأنفسهم، يوما بعد يوم، آثار جهود الدولة فى التنمية على أرض الفيروز وهم يؤكدون ثقتهم بالقيادة السياسية والجيش والشرطة، وأعربوا عن سعادتهم البالغة بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى لمشروع الاسكان الاجتماعى الجديد بإجمالى ٣٧٠٠ وحدة سكنية.


وأضافوا ان تلك المشروعات التنموية العملاقة ستغير وجه المحافظة تماما بعد ان طال انتظارها خاصة ان الطريق الدولى الجديد سيختصر المسافة والزمن بين شرم الشيخ والنفق إلى 3 ساعات بدلا من 5 ساعات، مما يساهم فى زيادة نسبة إشغالات الفنادق والقرى السياحية بمدن المحافظة وجذب السائحين وتوفير الوقت والجهد عليهم فى الانتقال من القاهرة إلى شرم الشيخ، علاوة على ان الطريق الجديد سيحد من حوادث الطرق بسبب اتساع الطريق فى الاتجاهين وانعدام المنحنيات الحادة الخطرة.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads