ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أزمة وجمع أموال.. علاقة غريبة بين الأسطورة و"يوتيوب"

الأربعاء 06-11 - 10:05 م
العربية نيوز

كشفت الأيام الأخيرة عن علاقة غريبة بين الفنان محمد رمضان وموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

فنجاح رمضان في المجال الغنائي أكدته قناته على يوتيوب التي تعتبر الأولى عربيًا في الوقت الراهن، بعد أن تجاوزت حاجز الـ2 ملياري مشاهدة منذ انطلاقتها.

فحسب موقع "سوشيال بليد" المختص في مجال الإحصائيات والتحليلات في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب ومواقع الفيديوهات، فإن أرباح قناة رمضان وصلت الى 3.3 ملايين دولار سنويًا ما يعني أنه يحصل على 275 ألف دولار أميركي شهريًا.

وقد سجلت قناة الممثل الذي يلقب نفسه بالأسطورة 2.2 مليار مشاهدة منذ انشائها في عام 2014، وتحتوي على 315 مقطع فيديو بين أغاني ومشاهد من أفلامه ومسلسلاته. وقد حقق محمد رمضان في آخر 30 يوما أكثر من 68 مليون مشاهدة، بالإضافة إلى ما يزيد على 270 ألف أشتراك جديد، وفقًا للموقع المتخصص في إحصاءات وتحليلات وسائل التواصل الاجتماعي.

رغم النجاح وبعد أنّ حقق أكثر من 177 مليون مشاهدة، قامت إدارة منصة الفيديو العالمية "يوتيوب" بحذف فيدو أغنية "إنساي" التي طرحها النجم المصري محمد رمضان بالتعاون مع النجم المغربي سعد لمجرد، بشكل نهائي.

وبحسب تقارير إعلامية مصرية، فإنّ حذف الأغنية من قبل "يوتيوب"، جاء بسبب أمور لها علاقة بحقوق الملكية الفكرية لإحدى شركات الإنتاج، في حين لم توضح أي الشركات تقصد.

وكان يوتيوب قد حذف أيضًا أغنية "سلام" لسعد لمجرد، الأسبوع الماضي، بسبب شكوى من الموسيقي هشام تلمودي الذي اتهم سعد لمجرد بإدراجه مقطعًا موسيقيًا من أغنيته "أكوال سوس" ضمن أغنية "سلام"، من دون استشارته وأخذ موافقته، إلّا أنّ لمجرد نجح في إعادة الأغنية مرة آخرى لـ "يوتيوب".

بدوره، أوضح حسام الحسيني، مخرج أغنية "إنساي"، أنّ أسباب حذف الأغنية التي جمعت النجمين محمد رمضان وسعد لمجرد غير مفهومة وغير منطقية، قائلًا في تصريح صحفي: "أنا موجود حاليًا في مراكش بالمغرب من أجل الحصول على سبب منطقي لحذف الأغنية من على يوتيوب".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟