ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الأعمار بيد الله ولكن".. تلك الأشياء تطيل وتقصر العمر

الأربعاء 06-11 - 09:35 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أكدت دراسة حديثة للجمعية الطبية الأمريكية أن تناول الكثير من الأطعمة المصنعة غير الصحية قد يؤدي إلى قصر العمر، ووجد الباحثون أن زيادة تناول الأطعمة المصنعة بنسبة ١٠٪ يرتبط بزيادة خطر الوفاة بنسبة ١٤٪.

وأوضحت الدراسة أن الأطعمة المصنعة غير الصحية هي التي تتميز بزيادة نسبة الملح أو السكر أو الزيوت والدهون أو النكهات وغيرها من المواد المضافة، وطالبت بتجنب هذه المواد خلال التسوق.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه المواد تتمثل في المشروبات الغازية والمنكهة بالفاكهة، والمثلجات، والسمن وأنواع الطعام التي تدهن على الخبز، والكوكيز، والحلوى، والمعجنات، والكعك، والفطائر،والمكرونة، والبيتزا، وقطع الدجاج، والهمبرجر، والنقانق.

ولفتت الدراسة إلى أنه يمكنك الاستمتاع بتناول هذه الأطعمة لكن باعتدال لتعيش حياة أطول وأكثر صحة.

وبحسب الدراسة المنشورة في الصحيفة البريطانية للطب الرياضي، فإن الجري يقلل احتمال الوفاة، بغض النظر عن الأسباب، وهو ما يعني أن هذه الرياضة تساعد على إطالة العمر.

وقام أكاديميون من جامعة فكتوريا أستراليا، بمراجعة عدد كبير من الدراسات والبحوث والتقارير الطبية، لأجل الإجابة عن الأسئلة الشائكة.

واعتمد الباحثون على 14 دراسة شملت أكثر من 232 ألف شخص، وقامت برصد أوضاعهم الصحية، طيلة فترة تتراوح بين 5.5 سنوات و35 عاما، وخلال هذه المدة توفي 25.951 شخصا.

وإثر التمعن في البيانات، تبين أن الجري أدى لخفض احتمال الوفاة بنسبة 30 في المئة، من جراء أمراض القلب، أما احتمال الوفاة بمرض السرطان فتراجع بنسبة 23 في المئة لدى ممارسي رياضة الجري.

ويساعد الجري على حرق السعرات الحرارية الزائدة، فضلا عن تقوية العظام والعضلات والحفاظ على وزن صحي للجسم.
وخلصت الدراسة إلى أن الجري مفيد حتى وسط من يمارسون الرياضة، بشكل محدود، خلال الأسبوع، فيركضون مرة واحدة فقط في الأسبوع.وتوصي منظمة الصحة العالمية، الأشخاص البالغين بأن يؤدوا 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني (المعتدل)، على الأقل، في كل أسبوع، أو 75 دقيقة من النشاط المكثف.
ـ

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟