ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محمد حماقي.. فنان بدرجة عالمي

الإثنين 04-11 - 08:15 م
محمد حماقي محمد حماقي

محمد إبراهيم محمد الحماقي مغني مصري وأحد أشهر المطربين على الساحة الغنائية العربية ولد في 4 نوفمبر.

وهو عضو من لجنة تحكيم MBCTheVoice بالموسم الرابع سنة 2018 وعضو أيضا في لجنه تحكيم ذا فويس كيدز الموسم الثالث، حائز علي جائزة "MTV EMAs" العالمية لأفضل مطرب عربي لعام 2010، وحائز أيضا علي الأسطوانة البلاتينية لتحقيق ألبومه "خلص الكلام" على أعلى مبيعات في الشرق الأوسط لعام 2006 وحائز أيضآ علي جائزة الباما العالميه كأفضل مطرب في الشرق الأوسط عام 2016.
ولد محمد حماقي في القاهرة. تخرج من كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان. في يوليو 2011 تعرض محمد حماقي لأزمة قلبية مفاجئة، ولكنه تعافى منها بعد أن خضع لعملية جراحية. تزوج من نهلة الحاجري في 7 ديسمبر 2011، وهي من خارج الوسط الفني وانفصل عنها في يوليو 2014، وعاد إليها بعد سنتين من الإنفصال، وفي 06 يونيو 2017 أنجبت زوجته نهلة طفلة سماها فاطمة.

بدأت علاقة "حماقي" بالغناء في عام 1997 عندما قدم أول أغانيه "الحلو يحب الحنية" في ألبوم غنائي بعنوان "لقاء النجوم3" والذي شارك فيه المغني "محمد منير" و"حميد الشاعري" والمطربة المعتزلة "حنان". صدرت له بعد ذلك عدة أغاني منفردة وعلى فترات متباعدة، في 2000 شارك "حماقي" في أوبريت "القدس هترجع لنا" والذي ساهم في معرفة الجمهور به. أصدر "حماقي" ألبومه الغنائي الأول عام 2003 بعنوان "خلينا نعيش" بعد أن قدمه الموزع الموسيقى "طارق مدكور" للمنتج الفني "نصيف قزمان" صاحب شركة صوت الدلتا للإنتاج الفني والذي تحمس له كثيرا، وحقق ألبوم "حماقي" نجاحا كبيرا.

خرج حماقي للجمهور بأغنية منفردة بعنوان "يا أنا يا أنت" والتي تزعم بها الألبوم الغنائي المتنوع "دلتا هيتس" عام 2006 التي أنتجته شركة صوت الدلتا وشارك بالغناء فيه مجموعة من الأصوات الجديدة منهم كريم آدم وشاندو وحسين الجزائري. توالت بعد ذلك أعمال حماقي الناجحة، حيث تم إصدار ألبوم "بحبك كل يوم أكتر"، وكان هذا الألبوم خطوته الأخيرة نحو قمة نجاحه والتي وصل إليها بألبوم "ناويها" في 2008، ثم أصدر ألبوم "حاجة مش طبيعية" ومن بعده "من قلبي بغني" في 2012 وصولا لأحدث إصداراته في 2019 ألبوم "كل يوم من ده ".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟