ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تفاصيل افتتاح السيسي المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية في شرم الشيخ

الإثنين 28-10 - 11:32 ص
العربية نيوز
سامي خليفة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة.


ورحب الرئيس السيسي بالمشاركين في المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات بمدينة شرم الشيخ.

وأكد الرئيس السيسي أن البشرية عبر العصور المختلفة نمت وتطورت، ونحن كشعوب نقبل ذلك التطور ونستفيد من إيجابياته، موضحا أن هذا المؤتمر يعكس كيف تتطور الحضارة المصرية، كما تمنى الرئيس السيسي للمشاركين الاستمتاع بجو ومناخ شرم الشيخ.

والتقط الرئيس عبد الفتاح السيسي الصورة التذكارية مع منظمي وضيوف المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات ورئيس الاتحاد الدولى لتكنولوجيا الاتصالات.

وشاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا عن تطور وتاريخ الاتصالات الراديوية خلال المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة كما شاهد الرئيس السيسي عرضا مسرحيا عن تطور قطاع الاتصالات الراديوية خلال التاريخ.

ووجه أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على حضور المؤتمر، فضلا عن دعوة الاتحاد لتنظيم المؤتمر على أرض مصر.

وأكد الأمين العام، أن الرئيس السيسي كان مساهما وداعما للاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، موضحا أن عدد الحضور أكبر عدد في جميع مؤتمرات الاتحاد.

كما وجه الشكر لإدارة التنظيم والإدارة، مؤكدا أن مصر أرض الحب السلام والتطور والأمان، مشيرا إلى أن تلك الأسباب هي التي أحضرت الجميع هنا.

وتسلم الرئيس السيسي هدية تذكارية من أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات.

كما وجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش رسالة للمشاركين في المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة بحضور الرئيس السيسي موجها رسالة بأهمية الاتصالات الراديوية.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية يعقد لأول مرة خارج مقر الاتحاد الدولي للاتصالات منذ 20 عاما.

وأضاف وزير الاتصالات في كلمته في الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر، أن مصر تعد واحدة من الدول المؤسسة والفاعلة في الاتحاد الدولي للاتصالات منذ انضمامها إليه عام 1876.

وقال عمرو طلعت: "سعت مصر لاستضافة هذا المؤتمر إيمانا منها بأهمية صناعة تكنولوجيا الاتصالات".

كما استعرض الوزير موضوعات وملفات المؤتمر، مؤكدا أنه لا بد من التكاتف والتعاون الصادق للوصول لحلول للقضايا المشتركة.

وتستضيف مدينة شرم الشيخ المؤتمر الدولى للاتصالات الراديوية "WRC" التابع للاتحاد الدولى للاتصالات، والذي يعقد لأول مرة منذ 20 عامًا خارج مقر الاتحاد بجنيف، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيرًا ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟