ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أمينة خليل.. فنانة البالية

السبت 26-10 - 08:17 م
أمينة خليل أمينة خليل

الفنانة أمينة خليل من مواليد 26 أكتوبر 1988، وهي ممثلة مصرية، ابنة أخ الموسيقار يحيى خليل، درست التمثيل في الجامعة الأمريكية في القاهرة التي تخرجت منها عام 2009.

قررت الإنضمام إلى ورشات تمثيل وسافرت إلى الولايات المتحدة حيث درست في «مسرح لي ستراسبرغ» هناك وعادت لتقديم أوراقها في «جامعة هارفرد» وذهبت إلى موسكو للدراسة في عام 2011.

-درست البالية منذ طفولتها حتى عامها الـ17 في المركز الثقافي الروسي واستديوهات آخرى، بالإضافة لتلقيها عروض ضمن بحيرة البجعة وتركته وبدأت في تعليمه في سن الـ19 عامًا.

ذكرت خلال لقائها في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي على قناة cbc، أنها قررت طي صفحة البالية بسبب ضرب إحدى المدربات لها، مؤكدة أنها تواظب على تمرينات البالية حتى الآن.

تعرضت لهجوم بسبب إطلالتها في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي بسبب زيادة الوزن، ولكنها تجاهلت ذلك ونشرت صورة بارزة تكشف كل عيوب جسدها، وعلقت عليها: "رسالة ثقة موجهة لكل فتاة تعاني من هذه الانتقادات".

شاهدها المخرج مروان حامد تغني في إحدى الحفلات فرشحها للعمل مع الفنانة يسرا في مسلسل "شربات لوز" عام 2012، وفي نفس العام شاركت في مسلسل "طرف تالت".

ذكرت أثناء استضافتها في برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، أنها أقدمت على عمل 3 أعمال تاريخية بينها فيلم "الكنز" ومسلسلي "ليالي أوجيني" و"جراند أوتيل"، مضيفة أن الجمهور يشبهونها بسيدات الزمن القديم.

كشفت عن أول قصة حب في حياتها وهي في الـ15 من عمرها، وقالت: "كان دمه خفيف وبيضحكني وبيجبلي شيكولاته وبيتزا".

- برعت في تقديم دور "نازلي" خلال مسلسل "جراند أوتيل"، حيث خطفت الأنظار بأناقتها وأزياءها التي تدور في الفترة ما بين 1940 و1950، حيث جسدت دور فتاة رومانسية، تقع في حب عمرو يوسف، الذي يعمل خادم في أحد الفنادق الكبرى بأسوان.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟