ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي وبوتين يترأسان المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي في سوتشي.. غدا

الثلاثاء 22-10 - 03:22 م
السيسي وبوتين السيسي وبوتين
سامي خليفة
ينطلق غدا الأربعاء المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش فعاليات قمة "روسيا - أفريقيا".

وتستضيف مدينة "سوتشي" على البحر الأسود يومي 23-24 أكتوبر الجاري، قمة "روسيا - أفريقيا" الأولى برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحضور عدد من قادة الدول الأفريقية وكبرى المنظمات الأفريقية.

ويشارك في القمة أكثر من 40 زعيم دولة أفريقية، وفي المنتدى الاقتصادي المقرر عقده يوم الأربعاء المقبل يشارك أكثر من 300 رجل أعمال من روسيا وأفريقيا.

ويعد المنتدى أكبر حدث في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية، حيث سيساهم في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات، كما سيكون التكامل الاقتصادي أحد الموضوعات الرئيسية للمنتدى الاقتصادي، حيث إن أحد أهم الفعاليات خلال المنتدى جلسة حوار مكرسة لتبادل تجربة التكامل بين البلدان بعنوان "الاتحاد الاقتصادي الأوراسي أفريقيا: اتجاهات وآفاق تطوير عمليات التكامل والتعاون".

وأبرزت وسائل الإعلام الروسية الاستعدادات الجارية لانطلاق فعاليات ومنتدى قمة "أفريقيا روسيا غدا برئاسة مصرية روسية في مدينة سوتشى الروسية بمشاركة زعماء الدول الأفريقية، مؤكدة أن القمة سوف تعزز التعاون الروسي الأفريقى في كافة المجالات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟