ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة يزور جامعة عين شمس

الإثنين 21-10 - 07:22 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
أمنية بدر
قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي اليوم بزيارة لجامعة عين شمس التقى خلالها برئيس الجامعة الدكتور محمود المتيني، جرى خلالها بحث العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتعاون الأكاديمي القائم بينهما، إضافة إلى التعاون بين الجامعة ونظيراتها من الجامعات السعودية.

وعبّر السفير نقلي عن بالغ سعادته بزيارة جامعة عين شمس، موضحًا أن الزيارة جاءت في إطار التعاون القائم بين البلدين الشقيقين، وللاطلاع على أوضاع الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعة.

وتم خلال اللقاء الذي تم في مكتب رئيس الجامعة استعراض أوضاع الطلبة السعوديين الدارسين بجامعة القاهرة في العديد من الكليات والتخصصات التابعة لها وما تقدمه الجامعة من جهود وخدمات لتسهيل أمور الطلبة.

كما التقى السفير بأبنائه الطلبة السعوديين، واستمع لهم وأجاب على استفساراتهم بمشاركة رئيس الجامعة والملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر الدكتور خالد بن عبدالله النامي، ووجّه السفير نقلي خلال لقائه بالطلبة العديد من النصائح لأبنائه الطلبة، مشيدًا باهتمام الدولة ورعايتها للطلبة وبحرص الطلبة على أن يكونوا سفراء لبلدهم ويمثلونه خير تمثيل.

ونوه السفير أسامة نقلي خلال لقائه بالطلبة بالدور الكبير الذي تقوم به سفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر، والملحقية الثقافية لمتابعة شؤون الطلبة وتذليل كافة المعوقات بالتعاون مع الجانب المصري، مشيرا إلى أن لكل دولة أنظمتها الخاصة التي يجب مراعاتها والعمل من خلالها وأن الجميع حريص على أن تكون الدراسة في مصر مفيدة للطلاب والطالبات.

من جانبه نوّه رئيس جامعة عين شمس بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين وتطورها الدائم في خدمة المصالح المشتركة على كافة المستويات، مستعرضًا مراحل التطور التاريخي للجامعة التي مرت بها بوصفها ثالث أقدم الجامعات المصرية التي تأسست في العام 1950 وما تشهده من عمليات تطوير مستمرة.

كما رحب رئيس عين شمس بالطلبة السعوديين الدارسين في كليات الجامعة، مؤكدا حرصه على تقديم كافة التسهيلات لهم لتمكينهم من التحصيل العلمي في جميع مراحل الدراسة الجامعية وفي مختلف التخصصات المتاحة بالجامعة.

ورافق رئيس الجامعة، السفير والمندوب الدائم في جولة على كلية الطب أطلع خلالها على الأقسام والمعامل والقاعات الدراسية، كما تم خلال الزيارة تبادل الدروع التذكارية، والتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.

حضر اللقاء والزيارة نائب الملحق الثقافي عبدالله الحمد، وعدد من مسئولي وأعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟