ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"نايت رانرز".. فريق سكندري لنشر ثقافة الجري ليلاً على كورنيش المحروسة

الإثنين 21-10 - 05:28 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
الأسكندرية - فيروز حسني
نظراً لأهمية الرياضة وتشجيعاً عليها، انطلقت "مبادرة نحن نستطيع" في الإسكندرية على يد ثلاثة شباب سكندريون منذ عامين ، واطلقوا على انفسهم فريق "النايت رانرز" الرياضي، إيماناً منهم بأهمية الجري والمشي خصوصا ً في الليل وبعد الإنتهاء من العمل، فينطلقون ثلاثة مرات في الأسبوع مرتدين تيشيرتات خضراء اللون، وعليها شعار الفريق، ويمارسون رياضة الجري على كورنيش الإسكندرية ليراهم المارة في الطريق ويتشجعون على الإنضمام لهم، وبالفعل تم هذا واصبحوا الفريق الأول للجري ليلاً على ارض المحروسة.

وقال الكابتن "احمد مسعود" مؤسس فريق نايت رانرز لـ «العربية نيوز »، أن الفريق رياضي مجاني تم انشاءة منذ سنتين الغرض منه تشجيع الناس على ممارسة رياضة الجري وخصوصاً الذين لا يستطيعون الجري، والذين لا يملكون الوقت الكافي للرياضة صباحاً.

وتابع صممنا تيشرتات خاصة بنا وبدأنا بـ عشرة أفراد فقط، حتى بدأ الناس بالإنجذاب للفكرة، واشتغلنا على فئات محرومه من الرياضة وليس لها نادي خاص للتمرين.

واضاف، الفكرة الأساسية كانت من أجل البنات، لأنهم يخافون من الجري مساءا ً على الكورنيش بمفردهم ، ونحن الفريق الأول والوحيد في الاسكندرية الذين نمارس رياضة الجري ليلاً.

وقال "مسعود" اشتغلنا على الفئات العمرية من 5 سنوات حتى 60 عام، وشجعنا الناس على الجري، فمنهم من لا يستطيع الجري اكثر من 2 كيلو، وحاليا اصبحوا يصلوا ل 10 كيلو و 21 كيلو، واصبحوا متشجعين ويساعدون الغير على الجري وممارسة تمرينات اللياقة والفيتنس، للإرتقاء بمستواهم الرياضي.

واشار أن اصغر طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات بدأت معهم منذ عام، وكانت لا تستطيع الجري، ولكن مع التمرين والإستمرارية اصبحت افضل، وتدعى روان وهي تتمنى الإستمرار في الفريق وحصلت على عدة مراكز في المسابقات التي يقوم بها الفريق.

وتابع عادة نجتمع ثلاثة مرات في الأسبوع ونبدأ من الصفر ، وكان الهدف الأساسي هو نشر ثقافة الجري على الكورنيش ليلاً، فمعظم الأشخاص ليس لديهم الوقت الكافي للرياضة صباحاً، لذلك كان تشجيعنا لهم هو السبب في نزولهم وتحقيق معدلات مرتفعه من اللياقة البدنية في الجري، و اصبح هناك تحسن واضح وملحوظ في ادائهم الرياضي، ومن هنا كان اسم "نايت رانرز".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟