ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

معركة حمو بيكا والمهن الموسيقية.. تهديدات من مطرب المهرجانات والنقابة تتخذ الإجراءات.. وهذه العقوبة تنتظره

الإثنين 21-10 - 01:08 م
العربية نيوز
دارت معركة بين المطرب الشعبي حمو بيكا ونقابة المهن الموسيقية خلال الساعات الأخيرة، بعدما لم توافق النقابة على طلب إلتحاقه بها.

البداية عندما نشر مطرب المهرجانات حمو بيكا فيديو لايف من داخل نقابة الموسيقيين هدد خلاله أعضاء النقابة والنقيب هاني شاكر، بعد منعه من الغناء في حفلة بدمياط، زاعما أن أعضاء النقابة طلبوا رشاوى 400 ألف جنيه ليحصل على العضوية.

ووصف أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، تهديد مغني المهرجانات حمو بيكا للنقابة بعد رسوبه في امتحان الغناء بتكسير النقابة بـ "البلطجة"، قائلا، "تهديده يؤكد أنه بلطجي وليس فنانا ولا يّصح أن يكون كذلك".

وأوضح "رمضان"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، الذي يُعرض على شاشة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، أن حمو بيكا ليس لديه خبرة في أي شيء، ولا يوجد سبب لهجومه على النقابة وتهديده بتكسيرها، كما أن المهرجانات التي يؤديها تحمل كلامًا بذيئا، موضحًا أنه قدم في امتحانات النقابة للحصول على عضوية ولكنه فشل في أداء أي أغنية، وطريقة حديثه لا تدل على أنه شخص سوي على الإطلاق، لذلك تم رفض طلب عضويته في النقابة.

واستنكر سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، قائلا، "كيف نحارب كل ما هو رديء ويتم السماح لحمو بيكا بتقديم أغنية لأطفال مستشفى 57357؟".


كما استنكر الإعلامي أحمد موسى، تصريحات المطرب حمو بيكا المسيئة لنقابة الموسيقيين.

وقال موسى، خلال برنامجه على «صدى البلد»: «حمو بيكا اتهم نقابة الموسيقيين بالحصول على رشاوى، وهدد بتحطيم النقابة، كونه رسب في امتحان النقابة»، معلقا «لكم أن تتخيلوا حمو بيكا يرغب في القيام بثورة على أمير الغناء العربي هاني شاكر».

وطالب موسى بتطبيق القانون ومعاقبة بيكا على تصريحاته المسيئة لنقابة الموسيقيين.

وقدم أيمن محفوظ المحامي بلاغا للنائب العام ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا، بعد نشره فيديو يتوعد فيه بالتهديد والوعيد باقتحام نقابة الموسيقيين، ودعوة المؤيدين له للنزول إلى الشارع والتظاهر لتأييد مطالبه.

وأضاف المحامي: "كنت من أشد مؤيدي مطربي المهرجانات في سماع صوتهم من النقابة، ولطالما خضنا معارك ضد المسؤولين في نقابة الموسيقيين، لكنها كانت معارك في إطار القانون، لكن ما فعله حمو بيكا دعوة صريحة للفوضى ومحاولة بسط سلطان القوة فوق سلطات الدولة، وإن سمحنا لكل صاحب حق أو موهوم بذلك بأن يطالب بحقه بمثل تلك الطريقة، لكان ذلك انتصارا للفوضى".

وأكد محفوظ أنّ رد فعل بيكا يمثل عدة جرائم، بينها ما نصت عليه المادة 7 من قانون التظاهر بحظر الدعوة للتظاهرات أو تعطيل مصالح المواطنين وتعريضهم للخطر، أو الحيلولة دون ممارستهم لحقوقهم أو أعمالهم، وطبقا للمادة 18 من ذات القانون يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 5 سنوات، والغرامة، والمادة 375 عقوبات المعدلة في القانون رقم 2011، والتي تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة باستعراض القوة أو التلويح بها.

وتابع المحامي: "نجد المادة 327 عقوبات بأنّ كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو الأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة، أو بإفشاء أمور أو نسبة أمور مخدوشة بالشرف، وكان التهديد مصحوبا بطلب أو بتكليف بأمر يعاقب بالسجن، وكان هذا التهديد سيقع على أموال النقابة التي تعد بنص القانون أموالا عامة، وأيضا جريمة سوء استخدام الإنترنت".

وأوضح المحامي أنّ ما فعله حمو بيكا هو فعلا واحدا يمثل عدة جرائم يستحق فيها عقوبة الجريمة الأشد.

واختتم محفوظ بلاغه الذي حمل رقم 41237 لسنة 2019 عرائض النائب العام، بإصدار أمر بضبط المدعو حمو بيكا والتحقيق معه في قائمة الاتهامات المنسوبة إليه، وخاصة في تلك الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد، وخشية استخدام تلك الدعوات للتظاهر من قبل قوى سياسية معادية للدولة المصرية، أو تشجعيا للمطالب الفئوية التي قد تعصف بأمن البلاد".


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads