ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الأهلي والزمالك.. ما مستجدات أزمة مباراة القمة المؤجلة؟.. اللعب 28 أو التأجيل ينتظر اللقاء.. وتحرك برلماني هام

الأحد 20-10 - 03:17 م
الأهلي والزمالك الأهلي والزمالك
خلال الساعات الأخيرة، تشهد الساحة الكروية أزمة معتادة بسبب مباراة القمة بين فريقي الأهلي والزمالك ببطولة الدوري الممتاز، التي تم تأجليها خلال الأيام الأخيرة لدواع أمنية.

وكشف مصدر مسئول باللجنة الخماسية باتحاد الكرة، أن اللجنة تبحث مع إدارة المسابقات عن حلول لإستئناف ولعب مسابقة الدوري دون أي خلل أو مجاملة لطرف على حساب آخر.

وأضاف المصدر أن هناك اقتراح بلعب مباراة الأهلي والزمالك يوم 28 أكتوبر الجاري باستاد برج العرب بالإسكندرية وذلك فى حالة فوز الزمالك بمباراته بذهاب دور الـ32 أمام جينيراسون بطل السنغال بالقاهرة فى اللقاء المقرر له 24 أكتوبر الجاري ، وسيتم مطالبة الأهلى وقتها بالتراجع عن قراره السابق بلعب مباراة الجونة فى موعدها المحدد له.

تابع المصدر أنه فى حالة هزيمة الزمالك أمام بطل الستغال فسيتم وقتها مشاركة الزمالك فى البطولة الكونفدرالية وخوض مباراة يوم 28 وبالتالي سيتم تأجيل لقاء القمة أمام الأهلي لما بعد إنتهاء بطولة أمم افريقيا للشباب تحت 23 سنة التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل و المؤهلة لاوليمبياد طوكيو ، وترحيل المباريات فى الدوري .

ووجه عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة لرئيس الحكومة، ووزير الشباب والرياضة، بسبب تأجيل مباراة فريقى الأهلى والزمالك في الدوري العام لكرة القدم، والتي كان مقررا لها أمس السبت.


وأشار النائب، إلى أن تأجيل المباراة كان سببا في وجود رأي عام غير مستقر بين جمهور الفريقين، وهو ما دفع أيضا بعض الأندية الأخرى لطلب مبدأ المعاملة بالمثل في تأجيل مبارياتها.

وأوضح النائب، أن لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم أعلنت جدول الدوري، بين الأندية، كما أنها تمسكت في الوقت ذاته بعدم السماح بتأجيل أي من المباريات لضمان الحيدة والشفافية، بهدف القضاء على الفساد في المسابقة.

وطالب العليمي، الاتحاد العام لكرة القدم، أن يعلن الإجراءات التي تضمن استقرار الأوضاع بين الأندية والمشجعين، وبما يحافظ على المنظومة الرياضية المصرية.

فيما هدد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعدم استكمال الفريق لمسابقة الدوري المصري الممتاز في حال تأجيل مباراة الأهلي والجونة في الجولة الخامسة.

وقال مرتضى: "لن نلعب الدوري في حال تأجيل مباراة الأهلي والجونة"، وتابع "لم تؤجل للزمالك مباراة المقاولون، واحترمنا الدولة وقررنا اللعب وبالتالي سيلعب الأهلي مباراة الجونة".

وواصل "كما خاض الزمالك مباراة المقاولون، لن يتم تأجيل مباراة للأهلي".

وفي وقت سابق، أصدر الأهلي بيانا رسميا يشدد فيه أنه "لن يخوض أية مباراة في الدوري، قبل خوض مباراة الزمالك المؤجلة".

بيان الأهلي أكد أنه "يحترم ويقدر الأمن ودوره في تأمين المباريات والمنتخبات الوطنية"، لكنه يرفض أن يستثمر "البعض، الرؤية الأمنية لتحل العشوائية بالمسابقات الكروية".

وأعلن نادر شوقي رئيس شركة 11 المديرة لفريق الكرة في الجونة بعدها تضامنه مع بيان الأهلي الذي رفض فيه لعب أي مباراة في الدوري، قبل مواجهة الزمالك المؤجلة. ( اقرأ تصريحاته )

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن مساء الثلاثاء تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لأجل غير مسمى وبعد ذلك البيان أصدر الاتحاد بيان جديد بتقديم مباراة الزمالك والمقاولون في نفس التوقيت مع تأجيل مواجهة المقاولون وأسوان.




تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads