ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير التعليم العالي: تأهيل كليات القطاع الصحي لتعميم الامتحانات الإلكترونية بها

السبت 19-10 - 04:56 م
العربية نيوز

أصدر الدكتور عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، تعليمات رسمية توصي بضرورة الانتهاء من إعداد البنية التحتية التكنولوجية بالجامعات لتأهيل كليات القطاع الصحي لتعميم الامتحانات الإلكترونية بالقطاع الصحي بكافة الجامعات.

وشدد وزير التعليم العالي، على ضرورة تدريب أعضاء هيئة التدريس، وتحديث البرامج التعليمية، بما يتفق مع نظام الامتحانات الإلكترونية.

ووجه وزير التعليم العالي بتشكيل لجنة لمتابعة تحديث البنية التحتية التكنولوجية بكافة الجامعات ، لضمان تأهيلها لإجراء الامتحانات الإلكترونية بكليات القطاع الصحى بما يساهم فى نجاح تطبيق المنظومة خلال العام الدراسى الجارى.

كما وجه الوزير بتدريب مجموعة عمل بكل كلية من كليات القطاع الصحى على مستوى الجامعات المصرية تقوم بإعداد الامتحانات الإلكترونية، وتقدم تقريرًا دوريًا حول مستوى التقدم الذى تحرزه، على أن يتم تقديم تقرير حول دور كل جامعة فى إحراز التقدم فى هذا الشأن.

كما وجه الوزير بتقديم تقارير دورية من كل جامعة حول الأنشطة والفعاليات والزيارات الميدانية التى تؤكد الحس والانتماء الوطنى لشباب الجامعات.

وأكد الوزير ضرورة أن تتوافق الأبحاث العلمية المقدمة للجان الترقيات فى مختلف التخصصات مع الاستراتيجية القومية للبحث العلمى والاحتياجات الفعلية للدولة، موجهًا بقيام السادة نواب رؤساء الجامعات للدراسات العليا للبحوث بعقد اجتماعات دورية مع وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث للتأكيد على توافق أجندة الأبحاث العلمية فى التخصصات العلمية المختلفة مع خطة التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، ومراعاة تحديث برامج البحث العلمى بالجامعات المصرية بما يتوافق مع احتياجات الدولة واحتياجات التنمية فى كافة المجالات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟