ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

يوم من الأعطال بمترو الأنفاق.. كيف واجهته مؤسسات الدولة؟.. شركة المترو تتحرك لصيانة الشبكة الكهربائية.. وهكذا تتدخل النقل العام

الخميس 17-10 - 02:40 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، سقطت رافعة ونش على الشبكة الهوائية بين محطتي غمرة والدمرداش بالخط الأول؛ ما أدى إلى توقف الحركة بالمحطتين إضافة إلى محطة منشية الصدر، فترة طويلة.

البداية عندما قال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، إن حركة القطارات توقفت بمحطات غمرة والدمرداش ومنشية الصدر لحين إصلاح الشبكة الكهربائية.

وقال عبدالهادي إنه أثناء قيام إحدى شركات الإعلانات بإزالة لوحة خارج سور المترو بين محطتى غمرة والدمرداش، حدث كسر بالونش القائم بأعمال الإزالة وسقطت «رافعة الونش» على الشبكة الهوائية، ما أدى إلى قطعها.

وأضاف عبدالهادي أنه تم التحفظ على الونش والقائمين بالأعمال عليه بمعرفة شرطة النقل والمواصلات، وانتقلت جميع فرق الطوارئ وجار العمل على إصلاح الشبكة الكهربائية.

وأشار عبدالهادي إلى أن حركة القطارات تعمل من محطة كوبرى القبة حتى محطة المرج الجديدة ومن محطة الشهداء حتى محطة حلوان، معلنا توقف حركة القطارات بمحطات وغمرة والدمرداش ومنشية الصدر لحين إصلاح الشبكة الكهربائية.

وبعد ساعات، دفعت الشركة بفرق صيانة لإصلاح العطل المفاجئ بالشبكة الهوائية بالخط الأول للمترو "المرج - حلوان"، وتحديدا بمحطات "غمرة - منشية الصدر - الدمرداش"، وتم التحفظ على "الونش" والقائمين عليه، من قبل شرطة النقل والمواصلات.


وقالت الشركة، أنّ حركة القطارات في الخط الأول (المرج - حلوان) منتظمة بجميع المحطات عدا (غمرة - الدمرداش - منشية الصدر)، لافتة إلى أنّ عودة حركة القطارات لطبيعتها سيستغرق وقتا طويلا لحين إصلاح الشبكة الهوائية، لتوفير الحماية الأمنية والأمان والسلامة للركاب، إذ تمّ نشر نحو 50 فرقة صيانة بالخطين الثاني والثالث لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث لمواجهتها والعمل على إصلاحها فورا.


وأعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أنه تم التنسيق مع محافظة القاهرة للدفع بحافلات لنقل الركاب بين المحطات المتوقفة بالخط الأول لمترو الأنفاق، ( غمرة والدمرداش ومنشية الصدر ) التي تعرضت لانقطاع الشبكة الكهربائية صباح اليوم الخميس، لحين انتهاء فرق الطوارئ والفنيين من عمليات إصلاح الشبكة.

وذكرت الشركة، في بيان اليوم الخميس، أن التنسيق مع محافظة القاهرة تم بناء على توجيهات وزير النقل عقب توقف حركة المترو في المحطات الثلاث بسبب سقوط رافعة ونش تابعة لإحدى شركات الإعلانات الخاصة على الشبكة الهوائية للمترو عند قيام الشركة بإزالة لوحة إعلانات خارج سور المترو بين محطتي غمرة والدمرداش.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads