ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

راشد: 116 باكية وفرش للبائعين بسوق زنين الحضارى

الأربعاء 16-10 - 01:50 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربيني
أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان العام الحالى قد شهد تحسناً ملحوظاً فى ضغوطات المياه وسوف تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التحسن للقضاء على مشكلات ضعف الضغوطات او الانقطاعات مؤكدا ان الدولة قد ضخت 12 مليار جنيه للنهوض بالبنية التحتية بمحافظة الجيزة لحل مشكلات المواطنين المتعلقة بمياة الشرب والصرف الصحى .

تصريحات المحافظ جاءت خلال تسليمه لعقود البائعين المستحقين بسوق زنين الحضاري بحي بولاق الدكرور وذلك بعد تطويره والذى يعد أول سوق يقام بأعلى المواصفات البيئية والحضارية لنقل الباعة الجائلين إليه بدلاً من استغلالهم لنهر الطريق ما يسبب إعاقة الحركة المرورية وتسئ للمظهر العام للطريق .

اكد المحافظ ان سوق زنين يضم 116 باكية وفرش وقد تم انشاء بنية تحتية متكاملة للسوق من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء واضاءة ونظام للتهوية ولإطفاء الحرائق كما تم انشاء ارصفة جانبية مظلله وجيدة الإضاءة للمشاة بطول 800 م2 للتسهيل على المترددين بالسوق مؤكدا ان اعمال التطوير تمت من خلال منحة منفذه ببرنامج مشروع مدن امنه خاليه من العنف ضد المرأه والبنات بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة الذى يهدف فى جزء من انشطتة الى التطوير العمرانى للمساحات العامة لكى تصبح أكثر امان للمجتمع بشكل عام والفتيات والسيدات بشكل خاص .

لافتا انه تم تدعيم محيط السوق بمنطقة العاب مؤمنة للأطفال على مساحة 160 م2 نظراً لان ثلثى البائعين والمترددين على السوق من النساء كما تم تدعيمها بأعمدة انارة حديثة اضافة الى انة تم تطوير شارع زنين تزامنا مع النقلة الحضارية التى تنفذ بالمنطقة.
واشار المحافظ ان السوق قد تم بناءه فى منتصف تسعينيات القرن الماضي وكان بحاجه ماسة الى التطوير وقد تم البدء فى اعمال تطويره نهايه شهر اكتوبر 2018 وقد تضافرت الجهود لسرعة الانتهاء منه لخدمة اهالى بولاق الدكرور .

اكد محافظ الجيزة ان البائعات قد تلقت تدريبات لمحو الأمية من خلال المجلس القومى للمرأة للمساعدة فى نجاح اعمالهن مؤكدا على تشكيل لجنه إدارة للسوق تتضمن تمثيلا متوازنا من الرجال والنساء من اجل تحسين التواصل بين البائعين والبائعات ومسئولى المحافظة .

ومن جانبها اشارت الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ ان فريق العمل بذل مجهود كبير فى تطوير سوق زنين والنتيجة كانت مبهرة حيث تم السعى نحو توفير بيئة ملائمة للمرأة وتوفير فرص عمل لها بتمويل من هيئة الأمم المتحدة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟