ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ترامب: من أوصلونا لفوضى الشرق الأوسط يريدون بقاءنا هناك

الإثنين 14-10 - 03:46 م
الرئيس الأمريكي دونالد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
يرفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التخلي عن حليفه التركي وعضو الناتو، مؤكدًا أنه لن يدخل في حرب ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يشن عدوانًا سافرًا على شمال سوريا بحجة القضاء على تنظيم الـ"بي كاكا" أو الحزب الكردستاني، ليأتي رد ترامب برفع يده عن الأكراد، الذي كان يؤكد على عدم تخليه عنهم ويدعمهم بالمال والسلاح، لكن سياسة المصالح المشتركة بين ترامب وأردوغان تسير في إطار آخر.

حاول الرئيس الأمريكي أن يجد مبررًا لعدم مساندة للأكراد، فادعي أن من أثاروا الفوضى في منطقة الشرق الأوسط يحاولون أن يدخلوا الولايات المتحدة الأمريكية في حرب ضد أردوغان، متناسيًا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من أثارت الفوضى عندما طالبت كونداليزا رايس بالفوضى الخلاقة لإعادة تشكيل منطقة الشرق الأوسط من جديد.

وكتب دونالد ترامب تغريدة له على تويتر قال فيها: "براين كيلميد في foxandfriends أخطأت في كل شيء. نحن لا نخوض حربًا أخرى بين أشخاص كانوا يقاتلون مع بعضهم البعض منذ 200 عام. حظيت أوروبا بفرصة الحصول على سجناء داعش، لكنها لا تريد التكلفة. قالوا "دعوا الولايات المتحدة تدفع".

وزعم ترامب في تغريدة أخرى :"قد يفرج الأكراد عن بعضهم "داعش" ليورطونا. اعادت تركيا أو الدول الأوروبية هؤلاء بسهولة من حيث جاء كثيرون، لكن يجب عليهم التحرك بسرعة. عقوبات كبيرة على تركيا قادمة.. هل يعتقد الناس حقًا أننا يجب أن نخوض حربًا مع تركيا عضو الناتو؟ لن تنتهي الحروب أبدا.. نفس الأشخاص الذين أوصلونا إلى فوضى الشرق الأوسط هم الأشخاص الذين يرغبون في البقاء هناك".

يذكر أن الجيش التركي يشن عدوانًا سافرًا على شمال سوريا، لمحاربة الأكراد بزعم أنهم يحاربون مليشيات إرهابية، وكان قرار واشنطن سحب جميع قواتها المتبقية من المنطقة، بسبب الوضع "غير المحتمل" هناك.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟