ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصل إلى السعودية في زيارة تاريخية

الإثنين 14-10 - 02:35 م
العربية نيوز
وصلت طائرة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إلى السعودية في الزيارة التاريخية التي أعلن عنها خلال وقت سابق.

وهبطت طائرة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فى مطار الملك خالد بن عبدالعزيز بالعاصمة "الرياض"، وأطلقت المدفعية السعودية 21 طلقة ترحيبا بالضيف الكبير.

يذكر أن الرئيس الروسي كان زار السعودية آخر مرة في فبراير 2007 أي منذ 12 عاماً، أما العاهل السعودي فقد زار روسيا عام 2017 حيث وصفت حينها الزيارة بالتاريخية.

وسيناقش الملك سلمان مع بوتين قضايا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كما ستشمل المباحثات آفاق التعاون في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والتعاون العسكري التقني والتبادلات الثقافية والإنسانية، وفق أوشاكوف.

وكان الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر، كيريل ديميتريف، أكد في وقت سابق الاثنين أن الصندوق سيوقع 14 اتفاقية جديدة مع عدد من الشركات السعودية، بقيمة صفقات تتجاوز 3 مليارات دولار.

قال كيريل ديميتريف في تصريح لقناة "العربية" السعودية، إن "قيمة اتفاقاتنا ستبلغ أكثر من 3 مليارات دولار حالياً وإحدى الشركات ستكون مختصة في صناعة النفط وستستثمر في شراكة مع أرامكو لإنتاج مواد هامة للشركات الروسية وأرامكو وشركات عديدة أخرى حول العالم".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟