ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد فوزه برئاسة تونس.. رسائل هامة من قيس سعيد للشعب.. كشف عن أبرز قضاياه.. وهذه تعهداته للتونسيين

الإثنين 14-10 - 01:42 م
العربية نيوز
قيس سعيّد الرئيس التونسى الجديد الذى شكل مفاجأة فى الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية، حيث أعلن التلفزيون الرسمى فى تونس، فوز قيس سعيد فوزا كاسحا بنسبة 76.9% فى الانتخابات الرئاسية بعد جولة الإعادة التى خاضها مع نبيل القروى.

وتعهد أستاذ القانون الدستوري، قيس سعيد، بأن يكون رئيس كل التونسيين، ويكون على قدر المسؤولية التي أسندت له، من أجل ضمان استمرارية الدولة.

وتقدم سعيد، بشكره لكل الناخبين الذين منحوه ثقتهم، لافتاً إلى أنه سيعمل على بناء تونس بقدرات جديدة وعلى تحقيق ما يريده الشعب وتطبيق القانون على الجميع دون استثاء، قائلَا: "شكرًا لمن انتخبني، وشكرًا للذي لم ينتخبني، وشكرًا لأحرار وحرائرها من أعماق الأعماق".

وأضاف: "شكرًا لكم يا شعب تونس العظيم في كل مكان، في كل مكان هذه الأرض العزيزة، شكرًا للشباب والشيوخ والأطفال، الذين فتحوا صفحة جديدة في التاريخ".

وتابع: "إنكم يا شعب تونس العظيم، اليوم، أعطيتم درسًا للعالم كله، هي ثورة بمفهوم جديد، ثورة في إطار الدستور مع التمسك الشرعية الدستورية، هي ثورة لم يعهدها الفلاسفة وعلماء الاجتماع والسياسة".

وقال سعيد في مؤتمر صحافي : "أشكركم من أعماق الأعماق، وسأحمل الرسالة والأمانة بكل صدق وإخلاص، لأننا اليوم نحاول أن نبني بقدراتنا تونس جديدة، تونس التى صاح الشعب في ديسمبر "الشعب يريد" واليوم أرى أنكم تحققون ما تريدون. هذه الجملة العابرة للتاريخ العابرة للقارات حتى الدول التي لا تنطق اللغة العربية رددوها بالعربية".

وقال قيس سعيد، المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية التونسية «سنعمل على دعم القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية».

وأضاف سعيد، أن «الشعب التونسي يدخل اليوم مرحلة تاريخية جديدة يستلهم الآخرون العبر منها»، مؤكدًا: «سنعمل على احترام الدستور وتطبيقه في الداخل»، وتابع: «الدولة مستمرة بقوانينها وتعهداتها الدولية، وانتهى عهد الوصاية ومشروعنا يقوم على الحرية».



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads