ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. تعاون مشترك بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا و كليات التجارة بجامعة "لندن سكول"

السبت 12-10 - 11:51 ص
جانب من الحدث جانب من الحدث
أمنية بدر
شهدت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يوماً استثنائياً فى ظل الانفتاح على العالم الخارجى الذى يتم تنفيذه تحت رعاية خالد الطوخي رئيس مجلس الامناء واسلام الطوخي نائب رئيس مجلس الامناء، حيث استقبلت الجامعة اليوم وفداً بريطانياً رفيع المستوى يزور مصر لتفعيل إتفاقية التعاون المشترك بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا و كليات التجارة بجامعة "لندن سكول".

من بين أعضاء الوفد البريطانى: د. ديفيد سيلبرج رئيس المكتب التنفيذي وساميح زمولت مدير مكتب العلاقات الدوليه بجامعة "لندن سكول" وكان فى استقبال الوفد الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا و الدكتور محمد عمر ابودوح مستشار رئيس مجلس الأمناء للتطوير والدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس الامناء ومديرة إدارة الاتصالات والعلاقات الدولية بالجامعة.

وقد جاءت هذه الزيارة لبحث ومناقشة الاجراءات النهائية لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين والتى تستهدف إنشاء أول فرع لجامعة "لندن سكول " فى مصر وذلك من خلال جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا التى تسعى نحو الإستفادة من الخبرة الدولية التى تتمتع بها بريطانيا فى ظل حرص المملكة المتحدة على نقل خدماتها التعليمية الى الجامعات الكبرى فى مختلف أنحاء العالم.

وحول هذه الزيارة صرحت الدكتورة ياسمين الكاشف بأنه تم الاتفاق على بدء دراسة البرنامج المشترك فى يناير المقبل باول دفعة من طلاب الجامعة كما تم خلال الزيارة أيضاً التنسيق المشترك بين الجانبين على التصور الكامل للحفل الرسمي الذى سيقام في دار أوبرا جامعة مصر بحضور السفير البريطاني لدى مصر وكبار المسئولين فى الجامعتين حيث من المقرر أن يتم خلاله تدشين هذا البرنامج .

وأشارت الكاشف الى أن زيارة الوفد البريطانى تأتى في اطار حرص جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مـع بريطانيا وتدعيم الشـراكة بين المؤسسـات التعليمية والبحثية المصـرية والإنجليزية.حيث سيتمكن الطالب الملتحق بالبرنامج من الحصول على درجة الماجستير والدكتوراه كاملة من الجانب البريطاني وبذلك تصبح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا النواه الأولى لهذا البرنامج مما يعطي فرصة لجميع الطلاب من داخل الجامعة أو خارجها للالتحاق بهذا البرنامج الذي لن يقتصر على خريجي كلية الادارة والاقتصاد بل سيمتد ليشمل جميع خريجى الكليات الاخرى الذين يهتمون في حياتهم العملية بهذا التخصص.

وفى ختام الزيارة أكد أعضاء الوفد البريطانى على أن الطالب يستطيع الالتحاق بالبرنامج سواء داخل الجامعة فى مصر أو فى إحدى فروع الجامعة البريطانية على مستوى العالم الى جانب أنه سيوفر أيضاً فرصة كبيرة لتأهيل طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لسوق العمل داخل بريطانيا فور الحصول على شهادة التخرج.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟