ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رئيس الوزراء: الاحتياطي النقدي الأكبر في تاريخ الاقتصاد المصري

الخميس 10-10 - 02:34 م
الدكتور مصطفى مدبولى الدكتور مصطفى مدبولى
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن الاحتياطي من النقد الأجنبي بلغ 45.12 مليار دولار، وهو الاحتياطي الأكبر في تاريخ الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن إيرادات السياحة شهدت ارتفاعًا ملحوظًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، لبحث ومتابعة عدد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية المهمة.

وتوجه رئيس الوزراء بالتهنئة للشعب المصرى العظيم، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وللقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، مجددًا التأكيد على أن قواتنا المسلحة ستظل دومًا هي درع الوطن وسيفه، مشيرًا إلى الدعم الكامل الذي تلقاه قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة، من جانب جميع أبناء الشعب المصرى، في حربهم ضد الإرهاب الغاشم.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن "ما تحقق من نتائج اقتصادية مؤخرًا بشهادة العديد من المؤسسات المالية والاقتصادية العالمية، إنما يؤكد أن ما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات إصلاحية، كان لابد منها في هذا التوقيت، وأننا نسير على الطريق الصحيح، لبناء دولة قوية اقتصاديًا تجذب المزيد من الاستثمارات إليها، وتعظم من قيمة الإمكانيات المتاحة لديها في مختلف القطاعات".

وأشار إلى أن معدل النمو الاقتصادي سجل 5.6%، وهو أعلى معدل نمو اقتصادي منذ عام 2010، كما انخفضت نسبة البطالة الشهر الماضي إلى 7.5%، وهي أقل معدل للبطالة منذ عام 2009، مضيفًا أن ذلك يرجع إلى تنفيذ الدولة العديد من المشروعات القومية، التي تتيح المزيد من فرص العمل الجديدة، إلى جانب الحرص على دعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟