ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تشكيل لجنة من "الآثار" لفحص 193 قطعة من مقبرة مكتشفة في الهرم

الأحد 06-10 - 03:11 م
العربية نيوز
طلبت نيابة الهرم بإشراف المستشار عبد المجيد القصاص المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر بتشكيل لجنة من خبراء وزارة الآثار لفحص 193 قطعة استخرجها المتهمون من المقبرة المكتشفة.

وعثرت عصابة على مقبرة فرعونية بالمنطقة الأثرية بجوار الأهرامات، وتمكنت مباحث الآثار بالتعاون مع قطاع الأمن الوطني ومباحث الجيزة من ضبطها بحوزة 4 متهمين أعضاء بالعصابة.

وكشفت التحقيقات أن معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني باضطلاع تشكيل عصابى يضم 22 عنصرا من العناصر الإجرامية بالقيام بأعمال حفائر للتنقيب عن الآثار بطريقة غير شرعية بالقرب من المنطقة الأثرية بالجيزة وتمكنهم من اكتشاف مقبرة أثرية ترجع لعصر الأسرة الرابعة الفرعونية وقيامهم باستخراج بعض محتوياتها لاستخدامها في عملية الترويج لبيعها.

وأكدت التحريات تلك المعلومات وتم تحديد عناصر التشكيل الإجرامي ونجحت قوات مشتركة من قطاعات الوزارة في ضبط 4 عناصر منهم، عثر بحوزة المتهمين المضبوطين على القطع الأثرية التي تمكنوا من استخراجها من المقبرة.

وتبين المضبوطات أنها عبارة عن 193 تمثالا، بالإضافة إلى تابوت حجري كبير الحجم.

حددت القوات وفرق البحث موقع المقبرة المكتشفة وتم التحفظ عليها، وتم إخطار النيابة العامة ووزارة الآثار لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟