ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

كيف أحيأ المصريين ذكرى حرب أكتوبر؟.. ندوات وإحتفالات بالأعلام.. ورسالة هامة من جل أحد الشهداء

الأحد 06-10 - 03:10 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
يحتفل المصريين، اليوم الأحد، بذكرى حرب أكتوبر المجيدة التي أعادت إلى البلاد روحها وكانت سببا في استرداد سيناء الحبيبة.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، كلمة في الذكري السادسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، أشار خلالها إلى أنه خلال العقود الأخيرة تغيرت أشكال الحرب وأساليبها وصولاً إلى استهداف الروح المعنوية للشعوب ولتصل إلى المواطن داخل بيته من خلال وسائل الاتصال والإعلام الحديثة.

وأكد الرئيس السيسي، يقينه التام بأن الشعب المصري بأغلبيته الكاسحة يدرك بقلبه السليم الصدق من الافتراء ،وأن هذا الشعب الأصيل سئم من الخداع والمخادعين ومن كثرة الافتراء على وطنه بالباطل.

شارك مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأحد، في إحياء الذكرى 46 لنصر أكتوبر المجيد، بتوزيع الأعلام المصرية على الركاب المسافرين والقادمين داخل صالات المطار.

وتشهد المطارات المصرية أجواءً احتفالية بهيجة إحياءً لذكرى نصر أكتوبر المجيد، من خلال بث الأغاني الوطنية وعرض تسجيلات وثائقية عن حرب 1973، داخل صالات الوصول والسفر بجميع المطارات لمشاركة المسافرين والقادمين من ضيوف مصر ذكرى النصر الخالدة.

وتحرص وزارة الطيران المدني دائما على المشاركة بدورها في جميع المناسبات الوطنية والاجتماعية، من خلال المطارات المصرية، التي تعد بوابة مصر الأولى، لإظهار مدى جهود الدولة المصرية التي تبذلها على جميع المستويات، فضلا عن إبراز تاريخها العريق.

وتشهد المطارات المصرية طفرة حقيقية على جميع المستويات، ابتداءً من إعادة تأهيل البنية التحتية لها، وصولا إلى الأجهزة والمعدات حتى طريقة استقبال ركاب المطارات الساحلية بطريقة تليق بضيوف مصر من السائحين.



ونظَّم الاتحاد العام للمصريين في الخارج ندوة بمناسبة الذكرى الـ46 لانتصار أكتوبر المجيد، الذي استعادت فيه الأمة العربية عزتها وقوتها.

وحضر الندوة لفيف من أبناء مصر في الخارج والسادة الأعضاء ورجال الأعمال والفكر والسياسة ، وكان من ضيوف اللقاء الكاتب الصحفي مصطفى بكري والمهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق والدكتور سهير منتصر أستاذ القانون العام والمستشار ابو النجا المحرزي عضو مجلس الشعب الاسبق وقد ألقى كل منهم محاضرة قصيرة تأييدا للرئيس وللدولة التي تنهض بتخطيط واعي وتنفيذ تشرف عليه أجهزة الدولة والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وهنأ المتحدثين قواتنا المسلحة الباسلة في عيدها، كما حضر المهندس أكرم بدوي نائبا عن وزيرة الهجرة.

وألقى المهندس إسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، كلمة رحب فيها بممثل وزارة الهجرة وبالسادة الضيوف حيث أشار في كلمته أن أبناء الوطن في الخارج يؤيدون فخامة الرئيس وداعمون لسياستة مستنكرين محاولات النيل من شخص الرئيس وقادة الجيش العظيم.

وقد أكد الأمين العام للاتحاد والمتحدث الرسمي علاء سليم أن الأوطان تتعرض للمحن وأن مصر تتعرض لهجمة شرسة تقودها قوى الشر في العالم وتنفذها بعض الخونة والمرتزقة من عبدة المال والهاربين.. لذلك فإن المسريين في الخارج وهبوا حياتهم لخدمة بلادهم مشاركين في الاقتصاد المصري بتحويلات متنامية، وسفراء يدافعون عنها في كل المحافل وفي كل المنتديات في شتى أنحاء العالم.

وأضاف سليم أن الندوة تأتي ضمن خطة الاتحاد وأنشطته للوقوف خلف الدولة ورئيسها وقواتها المسلحة وتوجيه التهاني لقواتنا المسلحة الباسلة حصن الوطن الحصين وفخر جيوش العرب.

واحتفل الفنان محمد فؤاد بذكرى انتصار حرب أكتوبر، الـ46، والتي تحل اليوم.

ونشر «فؤاد»، على صفحته الشخصية بموقع «إنستجرام»، صورة من رفع العلم المصري على أرض سيناء، وكتب عليها معلقًا: «بعون الله وبفضله وكرمه، سيظل علم مصر يرفرف عاليًا على أرض هذا الوطن الغالي، لأن الله سبحانه و تعالى سخر لهذه الأرض رجال من ذهب (رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه)، ليحموا هذا الوطن و يكونوا درع الحمى والأمن و الأمان، تحية في هذا اليوم العزيز والغالي على مصر .. لكل جنودنا الأبطال والشهداء العزة والكرامة».

أما يوسف محمد الأطير، صاحب الـ19 عامًا، الطالب بكلية طب الفم والأسنان، أحد أبناء محافظة كفر الشيخ، ونجل أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، فقد قرَّر الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر، عن طريق إحياء ذكرى والده، الذى شارك فى حرب أكتوبر، وتُوفى فى عام 2001م.

حيث نشر "يوسف"، مجموعة من الصور النادرة التى يظهر فيها والده بصحبة بعض زملائه وهم يرتدون الزى العسكرى المصرى، أثناء مشاركتهم فى حرب السادس من أكتوبر المجيدة عام 1973م، وذلك عبر صفحته الشخصية موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وهو مالاقى استحسانًا كبيرًا من أصدقائه ومتابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعى.

وحرص "يوسف"، على التعليق على الصور، قائلًا: "النهاردة ذكرى انتصار حرب 6 أكتوبر المجيدة، زى النهاردة من 46 سنة أبويا الله يرحمه كان رقيب مجند بسلاح المدفعية دبابات، وشارك فى حرب أكتوبر وميقلش أهمية عن أى حد شارك فى الحرب، وانتصر هو وكل الأبطال اللى عاشوا والشهداء اللى ماتوا.. فخور بيك جدا وديمًا رافع راسى طول ما اسمى بعديه اسمك.. كان نفسى تبقى موجود معايا جدًا الفترة دى بس أنت أكيد فى مكان أحسن من هنا ربنا يرحمك ويغفرلك وينور قبرك يارب".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads