ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الممر.. هدية الفضائيات في ذكرى الانتصارات".. الفيلم يعرض 6 مرات.. وهذه قصة العمل السينمائي

الأحد 06-10 - 01:19 م
العربية نيوز
تعرض قناة "one" الفضائية، فى تمام الساعة الـ 11 مساءً، لأول مرة، فيلم "الممر"، والذى يقوم ببطولته النجم أحمد عز، وعدد كبير من النجوم، منهم: إياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد فراج.. من تأليف وإخراج شريف عرفة.


وسيعاد عرض الفيلم على القناة نفسها يوم السبت 12 أكتوبر، كما تعرض قناة "dmc" الفيلم يوم الجمعة 11 أكتوبر، على أن يعاد يوم الثلاثاء 15 أكتوبر.

وانتاب قطاع كبير من محبى السينما فرحة عارمة ممن لم يشاهدوا الفيلم فى دور العرض، بعد إعلان عرضه على قناتى "dmc ،one"، بعدما حقق إيرادات كبيرة أثناء طرحه فى دور السينما.

وأعلنت قناة ON E عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عرض فيلم الممر، اليوم، الأحد الساعة 10 مساءً، على أن يعاد يوم السبت 12 أكتوبر الساعة 11:00 مساءً.

ويوثق فيلم الممر مرحلة هامة من تاريخ مصر تبدأ من أعقاب نكسة 1967، حيث يؤرخ الفيلم لاستعادة القوات المسلحة المصرية الثقة في رجالها الأبطال، والبدء في تنفيذ عمليات موجهة لقلب العدو في سيناء، فيما يعرف بحرب الاستنزاف التي سعت لاستنزاف قوة العدو الإسرائيلي قبل توجيه ضربة قاضية له في حرب أكتوبر 1973، وفيما يلي سنتعرف على القصة الكاملة لفيلم الممر ومواعيد عرضه اليوم في ذكرى نصر أكتوبر.

ويحكي فيلم الممر كيف استطاعت الإرادة المصرية تحويل الخسارة إلى عزيمة وثقة في نفوس الجنود المصريين، واستلهمت من تفاصيل النكسة دافعا وحماسا جديدا لتحقيق النصر والثأر من العدو.


وعن اسم "الممر"، يصف الفيلم معركة الممر التي احتجز فيها العدو الإسرائلي عددا من الجنود المصريين، وأشاع الإسرائليون صعوبة دخول الجيش المصري لتلك المنطقة، وهو ما لم يكن محالا على رجال القوات المسلحة الذين تمكنوا من إنقاذ زملائهم من براثن العدو.

الفيلم من بطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، وأحمد رزق، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني، ومن إخراج وتأليف شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق.

وأعرب الفنان شريف منير عن سعادته بالمشاركة في فيلم "الممر" المقرر عرضه احتفالًا بانتصارات أكتوبر على قناني ON E وDMC، وذلك عبر صفحته الشخصية بموقع "إنستجرام".

نشر شريف صورة لبوستر الفيلم، معلقًا "كان لي عظيم الشرف أن أشترك في هذه الملحمة "، وأضاف: "متوقع لمة العيلة هتبتدي يوم عرض الفيلم.. حوالين التليفزيون ومحضر سندوتشاتك ولبّك، كبار وصغيرين نتفرج على بطولة فنانينا وهما بيورّونا جزء من بطولات جيشنا العظيم".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads