ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في الذكرى الـ 46 لانتصارات أكتوبر.. كيف ظهر السادات؟.. الإعلام يكشف مفاجأة.. وفنانة تنشر صورة نادرة

السبت 05-10 - 02:05 م
العربية نيوز
السادات أحد أبرز رجال مصر فى القرن العشرين، خاصة بعد انتصاره العظيم فى حرب التحرير فى 6 أكتوبر 1973، وهو ما جعله يظهر بقوة في ذكرى الحرب.

وكشف الإعلامي توفيق عكاشة، أنه في يوم 4 أكتوبر عام 1973 لم يذق الرئيس الراحل أنور السادات ومعه قادة الجيوش، طعم النوم لأن الرئيس السادات لم يخبر أحدا بموعد الحرب إلا قبل وقوعها بوقت قليل جدا قائلا: «لم يكن يعرف أحد أن الحرب ستكون الساعة الثانية ظهر يوم 6 أكتوبر إلا عدد قليل جدا من قادة القوات المسلحة».

وأوضح «عكاشة»، خلال برنامج «مصر اليوم»، المذاع علي قناة «الحياة»، اليوم الجمعة أن الجيش المصري له بناء هرمي عسكري ينفذ الأوامر التي تصدر من قيادة القوات المسلحة بالتحرك والتمركز بالأماكن التي حددها القادة بدون معرفة السبب.

وأشار «عكاشة»، إلى أن الرئيس الراحل أنور السادات قام بإجراء خداع استراتيجي لم يتخيله أحد، ولم تستطع أجهزة المخابرات الأمريكية والسوفيتية والإسرائيلية أن تكتشف هذا الخداع الاستراتيجي، وذلك كي ينقل القوات المصرية إلى شرق القناة.

فيما نشرت الفنانة رانيا محمود ياسين، صورة قديمة لوالدها، مع الرئيس الراحل محمد أنور السادات، تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد.

وكتبت رانيا محمود ياسين عبر حسابها الشخصي على إنستجرام: "ربنا يديك الصحة يا أبويا يا غالي.. فأنت أثريت السينما بأفلامك الوطنية الخالدة، والتي نتذكرها كل عيد 6 أكتوبر.. ربنا يبارك فيك ويحفظك يا رب".

وأضافت "رانيا": "رحم الله الرئيس الشهيد محمد أنور السادات، خالد الذكر فحينما تتذكر الانتصار تذكر السادات أسكنه الله فسيح جناته.. هذه الصورة في عيد الفن لما كان فيه عيد فن".

وعرض العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، عبر الصفحة الرسمية على "فيسبوك" عدة مقاطع فيديو عن حرب أكتوبر 1973 المجيدة في ذكراها الـ46.

وتضمنت مقاطع الفيديو، حديثا للسيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، تحدثت خلالها عن ذكرياتها عن حرب أكتوبر، مشيرة إلى أن الرئيس السادات حارب وانتصر وحرر سيناء، بينما الرئيس عبدالفتاح السيسي يتولى تعمير سيناء.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads