ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مؤتمر علمى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حول تشخيص وعلاج "الصرع"

الأحد 29-09 - 03:58 م
العربية نيوز
أمنية بدر
استهل قسم جراحة المخ والاعصاب بكلية الطب البشرى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا نشاطه العلمى فى الموسم الدراسى الجديد بتنظيم مؤتمره النصف شهرى بعنوان " المبادئ والطرق المختلفة فى التشخيص وعلاج حالات الصرع ".

اقيم المؤتمر تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس الامناء وباشراف الدكتور محمد العزازى رئيس الجامعة والدكتورة فوزية أبو الفتوح عميد كلية الطب وشارك فيه نخبة من الأطباء المتخصصين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

صرح د.سامح أحمد صقر رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بطب جامعة مصر أن المؤتمر حرص على مناقشة هذا الموضوع الهام وذلك بهدف الوصول الى التعرف على احدث ما توصل اليه العلم فى تشخيص وعلاج هذا المرض .

الجدير بالذكر ان "الصرع" عبارة عن خلل في نقل الاشارات الكهربائية في داخل الدماغ وبالرغم من أن الاعتقاد الشائع هو إن مرض الصرع يسبب دائما نوبة من الحركة اللا إرادية وفقدان الوعي إلا إن مرض الصرع في الحقيقة يظهر بصور متنوعة جداً خاصة ان الحالات التي تظهر فيها العلامات المعروفة بالنوبة الصرعيّة والتى تكون فى الغالب ضمنية و تثير تصرفات غريبة وحساسية زائدة كما أن تصرفات بعض المصابين بمرض الصرع تتسم بتشنجات حادة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟