ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في حوار لـ"كورة".. طارق العشري: أدعم البدري لقيادة المنتخب.. وهذا سر عد دخولي ترشيحات خلافة "أجيري"

السبت 28-09 - 02:07 م
العربية نيوز
أجرى موقع "كورة" العالمي حوارا مع طارق العشري تحدث فيه عن رؤيته لمنتخب مصر في المرحلة المقبلة، وسر تجاهل ترشيحه لقيادة الفراعنة وطموحاته مع حرس الحدود خلال الموسم الجديد.

وإليكم نص الحوار:

= كيف تقيم بداية حرس الحدود في الدوري بعد تعادلين متتاليين أمام المصري ووادي دجلة؟

للأسف كنا على أعتاب الفوز في لقاء المصري، لكن سوء الحظ والتراجع البدني حرمنا من النقاط الثلاث، وفي مباراة وادي دجلة قدمنا شوطاً سيئاً ولكن الشوط الثاني كان رائعاً وقدمنا أداءً متميزاً، ولو امتدت المباراة لخمس دقائق أخرى لخرجنا فائزين بعدما سجلنا هدفين في الشوط الثاني وتعادلنا.

= هل تخشى تكرار سيناريو صراع الهروب من الهبوط مثل الموسم الماضي؟

لا لست قلقاً لأننا بذلنا مجهوداً كبيراً في تكوين الفريق وصفقاتنا ستدعمنا جيدًا، لكن ينقصنا فقط الانسجام والتناغم وزيادة معدلات القوة البدنية، وأجهز حالياً محمد عبد اللطيف جريندو الوافد من المصري وسيشارك في الفترة المقبلة مع بعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصتهم.

أنا سعيد بتألق بعض اللاعبين خاصة أحمد عبد الباسط شرويدة مهاجم الفريق الذي أعتقد أنه سيعود لمستواه بعد أن يواصل برنامجه البدني وينقص وزنه أكثر.

= هل تتوقع أن يستعيد حرس الحدود أمجاد الماضي التي تحققت معك؟

صنعت في الماضي فريقاً رائعاً مليئاً بالنجوم ومنهم من لعب لمنتخب مصر لسنوات، وأعمل حالياً على تكوين جيل ذهبي جديد ومشروعي مع الحرس يمتد لأعوام مقبلة ليس فقط في الموسم الحالي فبدأنا وضع نواة لجيل جديد بضم لاعبين صاعدين ومواهب مغمورة سيكون لها شأن كبير مستقبلاً.

= رغم نجاحاتك الكبيرة مع حرس الحدود إلا أنك خرجت من ترشيحات قيادة منتخب مصر.. ما السبب في رأيك؟

للأسف البعض ينسى سريعاً والمحزن أن اتحاد الكرة ومسؤوليه هم من يتناسوا التاريخ، أنا أكثر مدرب مصري حقق بطولات بعد حسن شحاتة وحسام البدري وللأسف لم يفكروا في ترشيحي واختاروا أسماء أخرى لم تحقق بطولات من الأساس.

= لماذا هذا التجاهل من وجهة نظرك؟

لأنني لم ألعب يوماً للأهلي أو الزمالك، انظر للجهاز الفني الجديد بقيادة حسام البدري ستجد أنه من لاعبين سابقين للقطبين وهذا الواقع الذي يحكم الكرة المصرية في ظل التوازنات التي تحكم الاختيارات.

= هل ترى أنك كنت الأنسب لقيادة المنتخب؟

لا يستطيع أحد تقييم عمله ولكن بالمعايير المطروحة ستجد أنني حققت بطولات بأقل الإمكانيات مع حرس الحدود وفي وجود جيل ذهبي كبير مع الأهلي كان مسيطراً على الألقاب، فبالتالي كان منطقياً أن أترشح وأنافس حتى آخر لحظة على هذا المنصب سواء توليت أم لم أنل هذا الشرف.

= ما رأيك في تعيين حسام البدري؟

البدري مدرب قدير ويستحق بلا شك قيادة المنتخب لأنه مدير فني يستطيع تحقيق البطولات وله نجاحات مبهرة وأدعمه لإعادة بريق منتخب مصر.

= وكيف يعود هذا البريق؟

أنا متفائل لأن المدرب الوطني قادر على إعادة الروح القتالية للاعبي المنتخب وأتمنى أن تثق الجماهير في المدرب الوطني مثلما كان الأمر مع حسن شحاتة ويجب أن نتكاتف لدعم البدري في مهمته لمحو الصورة السيئة التي ظهر بها المنتخب بالبطولة.

والخطوة الأولى لتصحيح المسار ضخ دماء جديدة في المنتخب قادرة على بث الروح في الفريق وتطوير بعض المراكز وحالياً الكرة المصرية تشمل بعض المواهب الصاعدة التي تستحق الفرصة.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads