ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الرئيس البرتغالي وأبو العينين يبحثان في نيويورك ضخ استثمارات جديدة لمصر

الثلاثاء 24-09 - 05:50 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
أمنية بدر
التقى رجل الأعمال محمد أبوالعينين، رئيس مجلس الأعمال المصري البرتغالي؛ مارسيلو ريبيلو دي سوزا، الرئيس البرتغالي، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 74، المنعقدة في مدينة نيويورك الأمريكية .

أكد "أبو العينين" خلال اللقاء على عمق العلاقات المصرية مع البرتغال، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون بين الجانبين، وفقا لتوجهات القيادة السياسية وتكليفاتها للحكومة بالانفتاح على دول العالم الخارجي من خلال القطاع الخاص وشركات التنمية، خصوصا دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة البحر المتوسط.

كشف " أبو العينين" عن وجود مباحثات سيجريها مجلس الأعمال المصري البرتغالي، لتنظيم لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف مع الشركات والمستثمرين من الجانبين المصري والبرتغالي، من الشركات ومجتمعات الأعمال.

وأكد "أبو العينين" أن المجلس من الجانب المصري سيعقد لقاءات مع جمعيات رجال الأعمال المصريين واتحاد المستثمرين، لترتيب زيارات ولقاءات مرتقبة بين الجانبين للتعرف على الفرص الواعدة بمصر بعد إقرار الحكومة سلسلة من التشريعات الاقتصادية والاستثمارية وتوجهات البنك المركزي المصري بتخفيض أسعار الفائدة وتنامي الاحتياطي النقدي للبلاد، بالإضافة إلى إشادة مؤسسات التمويل والتصنيف العالمي بمنجزات البرنامج الاصلاحي المصري.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة جمهورية مصر العربية، بعد قليل خلال فعاليات اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 74، المنعقدة بمدينة نيويورك الأمريكية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟