ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مفاجأة.. جوجل تطلب موافقة مستخدميها للتجسس عليهم

الثلاثاء 24-09 - 02:55 م
العربية نيوز

أعلنت شركة جوجل "Google" الأمريكية، أنها ستسمح لموظفيها بالمراجعة والاستماع إلى التسجيلات الصوتية الخاصة بمساعدها الافتراضي الذكي "Google Assistant"، فقط إذا منحها المستخدمون الإذن بتخزين الأوامر الصوتية الخاصة بهم.

وقالت الشركة في بيان: إن الخيار كان دائمًا مشتركًا بين الشركة ومستخدميها، لكن لم يكن واضحا بما يكفي بحيث شارك بعض الأشخاص في تخزين المقاطع الصوتية، وفقا لما ذكرته شبكة "bbc" الإخبارية.

وفي الوقت نفسه يسأل فيسبوك وأماوزن المستخدمين، عما إذا كانوا يريدون الاشتراك في تخزين الملفات الصوتية والاستماع إليها ومراجعتها من قبل موظفيها.

وقال جيم كيلوك، المدير التنفيذي لمجموعة Open Rights Group ": "يتعين على جميع شركات التكنولوجيا فعل الشيء الصحيح والتأكد من موافقة الأشخاص للتسجيل".

واستعانت الشركة بخبراء لغويين يستمعون وينسخون التسجيلات الصوتية من أجل المساعدة على فهم لغات معينة بشكل أفضل، وتحسين الترجمة التى تقدمها، وأن حوالى واحد من بين 500 من المقتطفات الصوتية سيتم فحصها.

يذكر أن كلا من المساعد الصوتى أليكسا المملوك لأمازون وسيري الخاص بشركة آبل، من ضمن المساعدات الصوتية التي استخدمت تسجيلات المقاطع الصوتية لمستخدميها من أجل تحسين خدماتها دون إذنِ المستخدمين، مما اضطر الشركتين لتغيير سياساتها بعد عدد من الفضائح لانتهاكهم خصوصيات المستخدمين في أبريل الماضي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟