ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مصطفى أبو زيد : المشروعات القومية وفرت 4 ملايين فرصة عمل

الأحد 22-09 - 07:30 م
 الدكتور مصطفى أبو الدكتور مصطفى أبو زيد

أكد الدكتور مصطفى أبو زيد، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن الترويج للشائعات خلال الفترة الحالية من قبل دول وجماعات معادية لمصر، هدفه العودة بمصر إلى الوراء وتكرار سيناريو 2012 و2013 لضرب الاقتصاد وهروب الاستثمارات الأجنبية، حيث تراجعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في 2013 إلى 4.2 مليار دولار بسبب حالة الانفلات الأمني حينذاك.

وأضاف الدكتور مصطفى أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم الفضائية مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن نشر الشائعات له تأثير سلبي على المناخ الاستثماري وجذب الاستثمارات الأجنبية، وهو هدف القوى والدول المعادية خلال الفترة الحالية.

وأشار مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إلى أن هناك ثقة كبيرة تتمتع بها القيادة السياسية لدى الشعب المصري، خاصة بعد تدشين عدة مشروعات اقتصادية وفّرت ما يزيد عن 4 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وما زالت الجهود تبذل لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية من خلال وضع خريطة استثمارية تتيح لأي مستثمر الإطلاع على الفرص المتاحة.

وأشاد الدكتور مصطفى أبو زيد، بالدور الفاعل الذي يقوم به المركز الإعلامي التابع لرئاسة مجلس الوزراء، للتصدي للشائعات من خلال الرد عليها فورًا وسرعة نشر البيانات والمعلومات الصحيحة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟