ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سحر طلعت عن إطلاق ناسا اسم فاروق الباز على كويكب: وجه مضيء لمصر

السبت 21-09 - 09:08 م
النائبة سحر طلعت النائبة سحر طلعت
قالت النائبة سحر طلعت مصطفى: إن العالم المصري الدكتور فاروق الباز صاحب رحلة طويلة شاقة مُثمرة تمثل للجميع وجهًا مضيئًا لأحد أهم معاني هويتنا المصرية.

جاء ذلك في تصريحات لها مساء السبت، تعقيبا على إطلاق وكالة ناسا اسم الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري على كويكب مكتشف حديثا، تقديرا لإسهاماته العلمية البارزة، مشددة: "دا خبر ما ينفعش يتوه في الزحمة".

وأكدت سحر طلعت مصطفى، أن الدكتور فاروق الباز فخر الصناعة المصرية، أصبح علامة مُسجلة للعلم والمعرفة والتطوير، ومثال حي للقدرة على الوصول للحلم بالعمل والعلم، ولصفات المصري الأصيل، الذي بجهده يثبت نفسه ويضع بصمة المصريين المؤثرة التي تخدم العالم أجمع.

ولفتت عضو مجلس النواب إلى أن هويتنا المصرية علمت العالم معاني الاجتهاد والإصرار، موجهة للدكتور فاروق الباز وللمصريين التهنئة قائلة: "مبروك يا دكتور فاروق، ومبروك لينا كمصريين اسم مصري يُحلق في الفضاء".

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم إطلاق اسم عالم مصري، على كويكب بالسماء يحمل اسم هذا العالم الجليل والرائد العربي من الرواد القلائل بهذا المجال الدكتور فاروق الباز، العالم المصري الذي ولد في الثاني من يناير 1938 في مدينة الزقازيق.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟