ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سؤال برلماني بشأن استعدادات الجامعات للعام الدراسي

الأربعاء 18-09 - 03:20 م
فايقة فهيم فايقة فهيم
وجهت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، سؤالًا برلمانيًا إلى وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، استنادًا إلى حكم المادة "129" من الدستور، بشأن استعدادات الجامعات لاستقبال العام الدراسي، والمقرر أن يبدأ 21 سبتمبر الجاري.

وشددت فهيم، على ضرورة الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية وعرضها على الشاشات، وإعلانها للطلاب بوقت كاف والعمل على انتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول، وتجهيز أماكن المحاضرات والمعامل والقاعات والورش والمكتبات، ورفع كفاءة المنشآت والبنية الأساسية بالكليات والانتهاء من أعمال الصيانة الدورية.

كما طالبت ضرورة الاستعداد التام للدراسة وتوفير جميع ‏المقومات التعليمية وحل جميع المشكلات وتذليل كافة العقبات قبل ‏بداية العام الدراسي الجديد جاء ذلك خلال ترأسه مجلس عمداء الجامعة اليوم.

ووجهت "عضو مجلس النواب"، تنظيم حفلات تعارف استقبال الطلاب الجدد ذات الطابع الجدي، منوهة إلى أهمية حفلات استقبال الطلاب وتعريفهم بالحياة الجامعية لتوفير التواصل المستمر مع الطلاب وخصوصا الجدد.

وطالبت "عضو مجلس النواب"، رؤساء الجامعات، بضرورة الاطمئنان على سير أعمال الصيانة في المدن الجامعية وتسكين الطلاب الجدد والقدامى، إضافة إلى الطلاب الوافدين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟