ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مصر وإيطاليا توقعان خطاب تفاهم لدعم التعاون في التجارة الداخلية

الإثنين 16-09 - 03:58 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
وقعت مصر وإيطاليا خطاب تفاهم مشترك في مجالات التعاون والتدريب وبحث الفرص الاستثمارية في قطاع التجارة.

ووقع عن الجانب المصرى الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعن الجانب الإيطالي انتونولا تشارميلا رئيس القطاع الدولي للبرلمان مقاطعة كامبانيا.

وقال وزير التموين إن مؤتمر التجارة الأول " القاهرة - نابولي " يأتي في إطار تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف القطاعات.

وأضاف أن العلاقات المصرية الإيطالية تاريخية وهو ما تشهد عليه اللقاءات الرسمية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإيطالي، واللقاءات الثنائيه بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الإيطالي التي تمت على هامش قمة دول الـ١٠ باليابان الشهر الماضي.

وشدد الوزير على عمق العلاقات مع الجانب الإيطالي والتي تتمثل في استثمارات وتعاون مع إيطاليا على جميع المستويات، وقال :"على مستوى قطاع وزارة التموين نتعاون مع شركات إيطالية في إنشاء صوامع الغلال، كما أنه يوجد أكبر تعاون بين الحكومتين المتمثل في شركة ايني التي تعمل في مشروع حقل ظهر بالبحر المتوسط".

وأضاف أن قطاع التجارة من القطاعات الحيوية الهامه حيث ابدت الشركات الإيطالية رغبتها في فتح استثمارات في مصر، منها إنشاء سلاسل تجارية ومناطق لوجستية في مصر.

وأعرب هشام بدر سفير مصر في إيطاليا عن سعادته عن الاهتمام الكبير من الجانب الإيطالي على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والبرلمانية، حيث شهدت الزيارة عدد كبير من اللقاءات الثنائية بين الشركات الإيطالية والمصرية بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث أبدت الشركات اهتمامها إلى فتح أسواق جديدة في مصر في قطاع التجارة والاستثمار في المراكز اللوجستية.

وأضاف أن هذا الاهتمام يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة العمل على تنميتها على كافة الأصعدة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟