ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

النتائج الأولية للانتخابات التونسية.. قيس سعيد في المقدمة ونبيل القروي بالمركز الثاني

الإثنين 16-09 - 03:54 م
العربية نيوز
أظهرت النتائج الأولية لفرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في دورتها الأولى تقدم المرشح المستقل قيس سعيد أستاذ القانون الدستوري في الجامعة التونسية على كافة المرشحين الـ 26، يليه المترشح نبيل القروي رجل الأعمال التونسي ومالك قناة نسمة التليفزيونية، ورئيس حزب قلب تونس والموقوف في السجن على ذمة قضايا تهرب ضريبي، ثم يليه المترشح الشيخ عبد الفتاح مورو والذي يمثل حركة النهضة الإسلامية رسميا في هذه الانتخابات.

وشكلت هذه النتائج والتي أعلنت عنها هيئة الانتخابات التونسية حتى منتصف نهار اليوم الإثنين مفاجأة كبرى على الصعيدين الداخلى والخارجي حيث أطاح الناخب التونسي بكل التقديرات التي كانت تتجه نحو مترشحين أخرين من النخبة السياسية القديمة والجديدة.

علما أن مركز سيجما كونساي لاستطلاع الرأي كان قد أعلن هذه النتائج ليلة أمس دون أن تعتمدها أية جهة.

وتواصل هيئة الانتخابات فرز الأصوات وسط تساؤلات عديدة منها ماهو مصير المترشح نبيل القروي الموقوف في السجن إذا حصل على المرتبة الثانية ومر إلى الدور الثاني للانتخابات مع المترشح قيس سعيد.

ويرى المراقبون أن هناك احتمالين، اما أن يستمر في السباق الرئاسي واذا نجح يخرج من السجن إلى قصر الرئاسة ليؤدي اليمين الدستورية، وأما ينظر القضاء في قضيته وتصدر عليه حكما ووقتها يتم سحبه من السباق الرئاسي لصالح عبد الفتاح مورو الذي يحتل المرتبة الثالثة في الانتخابات الرئاسية في دورتها الأولى حتى الآن.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟