ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الكشافة العربية تُكرم شخصيتين سعوديتين وتمنحهما قلادة الكشاف العربى

الخميس 12-09 - 01:56 م
العربية نيوز
ياسـر تهامى
تقديرًا لدورها البارز في المؤتمرات الكشفية العربية، وخدمة الحركة الكشفية والنهوض بها، قلدت الكشافة العربية، قلادة الكشاف العربي، لكل من القائد والرائد الكشفي عصام يحيى الفيلالي، والقائد الكشفي مبارك بن عوض الدوسري، وهما من منسوبي جمعية الكشافة العربية السعودية.

ومُنحت قلادة الكشاف العربي للقادة الكشفيين السعوديين بعد أن لعبوا دورًا بارزًا في المؤتمرات الكشفية العربية من حيث تقديم البحوث التي لها أثر في خدمة الحركة الكشفية والنهوض بها، إضافة إلى إثراءهم الساحة الكشفية بالإصدارات والمؤلفات، ودورهم الاستثنائي من خلال عملهم باللجان الفرعية العربية.

واختتمت أمس أعمال المؤتمر الكشفي العربي الـ 29 في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية بحضور مساعد وزير الشباب والرياضة في مصر الدكتور يوسف الورداني، والأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية أحمد الهنداوي، ورئيس اللجنة الكشفية العالمية كريج تيربي .

وعبر نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد عن اعتزازه وفخره بهذا الإنجاز المستحق لاثنين من القيادات الكشفية المتميزة على المستوى العربي الذي يؤكد أن الكشافة السعودية رقم متقدم ومتميز دائماً على مختلف الأصعدة.

وقدم الوفد الكشفي السعودي المشارك في المؤتمر بعض النماذج من الثقافة السعودية الفنية والشعبية في "اليوم العربي" الذي أقيم ضمن فعاليات المؤتمر، بحضور رئيس الوفد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد.

وأبدى الحضور من مختلف الوفود المشاركة والزوار إعجابهم بما شاهدوه من تميز للعروض الشعبية السعودية، التي تجسد ثقافة المملكة العربية السعودية، وتقدم صورة فنية مميزة عن طريق العرضة السعودية، وعدد من الفلكلورات الوطنية لمختلف مناطق المملكة، كما وجدت تلك المشاركة ترحيباً وإعجاباً من الزوار من مختلف دول العالم، واطلعوا على فنون إعداد القهوة العربية وحسن معاملة الضيوف والترحيب بهم.

يُشار إلى أن القلادة مُنحت لعدد من الشخصيات الكشفية السعودية منذ إقرارها في المؤتمر الكشفي العربي السابع الذي استضافته ليبيا عام 1966م، وهم (عبدالرحمن التونسي، وعباس حداوي، ومعالي الدكتور عبدالله نصيف، وحسين جوادي، ويوسف الجمعان، ومعالي الدكتور محمد الرشيد، وسعد الصفيان، والدكتور خالد السليمان، والدكتور عبدالله الفهد، والدكتور مقرن المقرن، ومحمد الوهيبي).

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟