ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مدرب منتخب مصر الأولمبي: مصر تمتلك مدربين حُراس مرمى على مستوى عال.. ولهذه الأسباب واجهنا السعودية

الأربعاء 11-09 - 02:57 م
العربية نيوز
يستعد منتخب مصر الأولمبي، لخوض بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، في شهر نوفمبر المقبل.

ونجح منتخب مصر في تحقيق انتصارين على نظيره السعودية، في وديتين بمعسكر شهر سبتمبر، والذي انتهى مساء أمس الثلاثاء، بنهاية المباراة الثانية.

ولعب 4 حراس مرمى لمنتخب مصر في مباراتي السعودية، وذلك تحت قيادة مدرب حراس المرمى أسامة عبدالكريم، الذي أجرى معه موقع بطولات حوار للحديث عن وديتي السعودية والاستعداد لكأس الأمم.

وإليكم نص الحوار:

ما تعليقك على معسكر سبتمبر ووديتي السعودية؟

نحمد الله على النتيجة، المباراة الأولى نجحنا في تحقيق انتصار عريض، والثانية أضعنا فيها أهدافًا كثيرة، منتخب السعودية يملك لاعبين من أندية كبيرة جدًا من النصر والهلال والاتحاد.

لماذا أشركت الـ4 حراس مرمى في الوديتين؟

كُنت حريصًا جدًا أن يلعب الرباعي عمر رضوان ومصطفى شوبير ومحمد صبحي وعمر صلاح في الوديتين، هؤلاء معنا من فترة كبيرة ونعدهم للبطولة الإفريقية، بشكل عام الجهاز الفني حرص على أن يُشارك كل اللاعبين في المعسكر بمباراتي السعودية؛ لكي نراهم عن قُرب .. الآن نحن في العد التنازلي للبطولة.

هل تحددت وديات معسكر أكتوبر؟

لأ لم تُحدد المنتخبات؛ ولكن هناك ترتيبات، والأجندة مُحددة من أول يوم عمل لنا في المنتخب الأولمبي، القادم أفضل، وواثق من أن المنتخب سيُفرح الشعب المصري.

المنتخب خاص في المعسكرات الأخيرة وديات مع منتخبات أسيوية وأوروبية وهو مُقبل على بطولة "إفريقية" .. كيف ترى هذا الأمر؟

أقول لك، هناك تصفيات مؤهلة لبطولة إفريقيا تُلعب حتى اليوم، المنتخبات الإفريقية جميعها مشغولة، ليس أمامنا سوى مواجهة منتخبات أسيوية مثل السعودية أو منتخبات أوروبية، وهي فيها "كوكتيل" قريب من شخصية اللاعبين الأفارقة، لأن كل العناصر التي سنواجها في البطولة، مُحترفة في الدوريات الأوروبية والعربية الكبيرة.

هل تم الاستقرار على حارس المنتخب الأساسي في البطولة؟

لم نستقر على أي مركز في صفوف المنتخب بشكل عام، خاصة الرباعي المتواجد حاليًا في حراسة المرمى هناك منافسة بينهم، قد يكون أي منهم حارسًا للمنتخب في البطولة، حارس المنتخب عليه أن يجتهد لكي يلعب أساسيًا ويقول لنا إنه يستحق اللعب أساسيًا للمنتخب الأولمبي.

بخلاف الرباعي .. هل من الممكن ضم حارس جديد إلى منتخب مصر الأولمبي قبل كأس الأمم؟

لأ صعب حاليًا، لا يوجد حارس مرمى للمنتخب الأولمبي يلعب أساسيًا في فريقه، أتمنى أن عمر صلاح يُشارك مع سموحة وعمر رضوان مع الجونة يُشارك؛ ولكن الموضوع صعب لمصطفى شوبير ومحمد صبحي في الأهلي والزمالك، أتمنى أن الفرق تعطي فرصة حقيقية لحراس المنتخب الأولمبي.

ما رأيك في استعانة الأهلي بمدرب حراس مرمى أجنبي؟

هذا الأمر جديد على الكرة المصرية؛ ولكن الموضوع ينحصر على أندية بعينها وادي دجلة والأهلي وكان قبل ذلك الزمالك، مصر تمتلك مدربين حُراس مرمى على مستوى عال جدًا ومثقفين ولديهم إمكانيات عالية جدًا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads