ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إعادة التأهيل العصبي في ألمانيا

الثلاثاء 10-09 - 04:03 م
العربية نيوز
يمكنك الخضوع لإعادة التأهيل في ألمانيا بعد السكتات الدماغية، والإصابات الدماغية الرضية، وأمراض الجهاز العصبي المركزي، وبعد العمليات الجراحية العصبية. تستخدم هنا التقنيات الحديثة التي تسمح للشخص باستعادة الوظائف المفقودة في الجهاز العصبي بشكل كامل أو جزئي، وكذلك تعلم كيفية استخدام الوظائف المحفوظة بشكل أكثر فعالية.

طرق إعادة التأهيل

تتم إعادة التأهيل العصبي في ألمانيا على ثلاث مراحل. تبدأ المرحلة الأولى في قسم الجراحة العصبية أو طب الأعصاب. إنها المرحلة المبكرة من إعادة التأهيل. تتم المرحلة الثانية في مركز إعادة التأهيل المتخصص، حيث يتم نقل المريض إليه بعد استقرار حالته. تتم المرحلة الثالثة في العيادات الخارجية. يزور الشخص المركز الطبي للتدريب والتعليم والإجراءات الطبية.

أحد الأهداف الرئيسية لإعادة التأهيل العصبي هو استعادة النشاط الحركي للمريض. تستخدم لذلك:

الرياضة العلاجية؛ التحفيز الكهربائي العصبي العضلي؛ الارتجاع البيولوجي؛ التدليك؛ طرق العلاج الطبيعي؛ التدريب على أجهزة رياضية خاصة؛ استخدام الهياكل الخارجية.

إذا لزم الأمر، يتم استخدام تدابير وأجهزة تقويم العظام. غالباً ما يستخدم في ألمانيا إعادة التأهيل الوظيفي والعلاج المهني.

يولى اهتمام كبير لعلاج النطق والعلاج النفسي والتربوي. يعمل مع المريض أخصائيو علاج النطق والحبسة، وأطباء النفس والأعصاب، وغيرهم من المتخصصين، اعتماداً على الوظائف المضطربة.

أين يمكن الخضوع لإعادة التأهيل؟

يوجد في ألمانيا عدد كبير من المستشفيات حيث يمكنك الحصول على علاج متخصص لأمراض الجهاز العصبي والخضوع لإعادة التأهيل. فيما يلي بعض أمثلة مراكز إعادة التأهيل التي تستقبل المرضى الأجانب:

مركز إعادة التأهيل العصبي فريدورست، بريمن. يعمل في العيادة أطباء من مختلف التخصصات: أخصائيو النطق، وعلماء النفس وطب الأعصاب، وأخصائيو العلاج الطبيعي، وأخصائيو الرياضة العلاجية. إنهم يساعدون المرضى على استعادة النشاط الحركي قدر الإمكان، وتحسين نطقه والمهارات الاجتماعية واليومية.

مستشفى إعادة التأهيل ميديان برلين كلادو. ينتمي إلى شبكة من مراكز إعادة التأهيل، والتي تضم أكثر من 100 عيادة في جميع أنحاء البلاد. يخضع هنا الأطفال والكبار لإعادة التأهيل العصبي. تم اعتماد المستشفى من قبل الجمعية الألمانية لعلم النفس العصبي، وهو عضو في جمعية السكتة الدماغية في برلين وشريك في مركز أبحاث السكتة الدماغية في برلين.

مستشفى إعادة التأهيل العصبية هوديسهوي، بون. يوفر إعادة التأهيل في جميع مراحله: ليس فقط للمرضى الداخليين، ولكن أيضاً للمرضى الخارجيين. تعمل المؤسسة الطبية عن قرب مع مستشفيات جامعتي بون وكولونيا. يتيح تفاعل الأطباء من مختلف التخصصات واستخدام طرق العلاج الحديثة تحقيق نتائج جيدة لإعادة التأهيل واستعادة قدرة المريض على العناية الذاتية.

تنظيم إعادة التأهيل في ألمانيا

سوف تساعدك خدمة Booking Health على تنظيم إعادة التأهيل في أفضل المستشفيات في ألمانيا. تسمح تدابير إعادة التأهيل التي تم إجراؤها في الوقت المناسب باستعادة وظيفة الخلايا العصبية بشكل كامل أو جزئي، وإزالة أعراض الأضرار التي لحقت بالجهاز العصبي المركزي، واستعادة مهارات الرعاية الذاتية، والعودة إلى العمل والحياة الاجتماعية. خدماتنا ومزايانا:

اختيار أفضل مركز لإعادة التأهيل، استنادً على تشخيصك وشدته ونوع اضطراب عمل الجهاز العصبي.

خفض أسعار العلاج بما يصل إلى 50٪ بسبب عدم وجود الأقساط الإضافية للمرضى الأجانب.

التواصل مع الطبيب المعالج.

إعداد البرنامج دون تكرار الفحوصات التي سبق تنفيذها.

تسجيل موعد في التواريخ المناسبة لك.

مراقبة برامج التأهيل في جميع المراحل.

السيطرة على تكلفة العلاج والنفقات المالية وإعادة جميع الأموال الغير منفقة.

التواصل مع المستشفى بعد الانتهاء من برنامج إعادة التأهيل.

تنظيم إجراءات تشخيصية وعلاجية وإعادة تأهيل إضافية.

المساعدة في شراء وشحن الأدوية.

سوف تزودك خدمة Booking Health بأعلى مستوى من الخدمة. سنساعدك في الأعمال الورقية وحجز الفندق وتذاكر الطيران، وسوف نستقبلك في المطار الألماني وننقلك إلى مركز إعادة التأهيل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟