ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بدء تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة القومية للتوعية بالمحليات

الإثنين 09-09 - 04:29 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
في إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمركز المصري لحقوق المرأة تم بدء تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة القومية للتوعية بالمحليات والتي تنفذ في تسع محافظات هي" الغربية – الفيوم- السويس- قنا- المنيا- أسوان- الإسكندرية- القاهرة- الجيزة"
والهدف من الحملة القومية للتوعية بالمحليات هي رفع وعي الشباب والفتيات بأهمية المجلس المحلي، وكيفية الاستعداد لخوض انتخابات القادمة.

وقد بدأت المرحلة الثانية بمحافظة الغريبة بقاعة مديرية الشباب والرياضة بطنطا ، وقد حضر اللقاء ما يقرب من150 شاب وفتاة يمثلون المراكز الادارية المختلفة للمحافظة.

وكانت بداية اللقاء بكلمة الاستاذ سامح خضر مدير إدارة التعليم المدني بالغربية، واستهل كلمته بتقديم الشكر إلى المركز المصري لتعاونه مع الوزارة كما أكد على اهمية المجلس المحلي وأهمية مشاركة الشباب في الترشح له.

أما الأستاذ محمد أحمد ممثل وازرة الشباب والرياضة استعرض دور وزارة الشباب والرياضة فيما يخص الانتخابات المحلية من حيث عقد الندوات والمؤتمرات المختلفة على مستوي الجمهورية بهدف توعية الشباب وتثقيفهم وحثهم على خوض انتخابات المجلس المحلي القادم، فضلا عن عرض الخطة المستقبلية للوزارة في الفترة المقبلة وما سيتم تنفيذه من تدريبات ومؤتمرات تركز على المجلس المحلي.

وتلى ذلك كلمة الأستاذ هاني أبو القمصان؛ المدير التنفيذي للمركز المصري لحقوق المرأة، حيث أكد على أهمية الشراكة والتعاون فيما بين أجهزة الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة و بين المجتمع المدني ممثلاً في المركز. ويعني هذا المؤتمر استكمالا للمرحلة الاولي من الحملة القومية للتوعية بالمحليات والتي استهدفت 6 محافظات هي" القاهرة الكبرى، بني سويف، الشرقية، اسيوط، سوهاج ، كفر الشيخ" ، ومن الجدير بالذكر أن المركز يستثمر في أبناءه حيث يتيح لهم فرص المشاركة في مثل هذه الفاعليات ليكون بذلك تدريباً عملياً لهن فيما سبق وأن تدربن عليه. حيث سيلقي عدد منهن كلمات حول المجالس المحلية و انتخاباتها.

وأوضحت سحر صلاح منسقة مشروع تعزيز قدرات المرأة من أجل خوض انتخابات المجلس المحلي عن دور المركز المستمر في تأهيل ورفع مهارات القيادات النسائية الشابة لخوض انتخابات المجلس المحلي، وأن الدستور الجديد اعطي مكتسب جديد للشباب والشابات من حيث ربع المقاعد للشباب وربع المقاعد للمرأة، وهذا يعني ما يقرب من 15000 مقعد في المجلس المحلي القادم، وهو ما يعد سابقة الاولي من نوعها في المجلس المحلي.

وفيما يلي تلقي كل منهن كلمتها؛ حيث ركزت الدكتورة كريمة محمد ، واحدة من متدربات المركز، في المحور الذي تحدثت فيه عن تعريف المجلس المحلي، والهدف منه وتشكيل المجلس المحلي على المستويات المختلفة، واختصاصاته المتعددة.

أما كلمة المحامية أشجان نعيم , واحدة من متدربات المركز, ركزت في محورها حول مواد الإدارة المحلية في دستور 2014 ، وما أضافه الدستور من مكتسبات جديدة للمجلس المحلي وللمرأة في الانتخابات القادمة.

تلتها كلمة الأستاذة دعاء نوح , واحدة من متدربات المركز, والتي ركزت على محور أدوات رقابة المجلس المحلية المختلفة وشروط الترشح والممنوعين من الترشح للمجلس المحلي.

بينما انصبت كلمة الأستاذة أميمة عوض , واحدة من متدربات المركز, على كيفية الاستعداد لخوض انتخابات المجلس المحلي القادم لكلا من الشباب والشابات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟