ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الأهلي والزمالك.. كل ما تريد معرفته عن مباراة السوبر

الإثنين 09-09 - 10:39 م
الأهلي والزمالك الأهلي والزمالك
استقر مسئولو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، على إقامة السوبر المصري لموسم 2017-2018 بين الأهلى بطل الدورى والزمالك بطل الكأس يوم 20 سبتمبر الجارى قبل انطلاق الموسم الجديد.


وترغب اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة فى إقامة السوبر المصري قبل انطلاق الموسم الجديد، خاصة أن هناك بطولة سوبر أخرى ستجمع الفريقين أيضا بعد فوز الأهلى بالدوري موسم 2018-2019 وفوز الزمالك بالكأس فى نفس الموسم بعد فوزه على بيراميدز امس بثلاثية نظيفة.

اتحاد الكرة سوف يستقر على مكان إقامة السوبر خلال الساعات المقبلة بالتعاون مع الشركة الراعية للجبلاية وايضا لوائح البطولة وهو ما سيتضح خلال اجتماع اللجنة بمقر الجبلاية، وإن كانت الاتجاه الأقوى إقامته فى ملعب برج العرب نظرا لضيق الوقت مع عدم التفكير فى نقله خارج مصر، لأنه يحتاج لترتيبات أخرى وما يتبقي من الوقت لن يساعد.

وأعلن رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن تمسكه بإقامة السوبر المصري يوم ١٩ سبتمبر الجاري وعدم تأجيله.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامج "الزمالك اليوم" إن هناك محاولات لتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة ليصبح يوم 20 من نفس الشهر.

وشدد رئيس النادي الأبيض على رفضه تأجيل المباراة، وتمسكه بإقامة اللقاء في الموعد المحدد.



وكانت تقارير صحفية قد تداولت أنباء عن إيقاف ثلاثي الأهلي رمضان صبحي وعمرو السولية وأيمن أشرف، بعد مباراة بيراميدز في دور الـ16 لبطولة كأس مصر.



وكان أيمن أشرف قد تلقى بطاقة حمراء خلال مواجهة بيراميدز في دور الـ16 لبطولة كأس مصر، بينما حصل الثنائي رمضان صبحي، وعمرو السولية على بطاقة صفراء خلال نفس المواجهة.



وأكد مصدر بالجبلاية، أن الثنائي رمضان صبحي وعمرو السولية سيشاركان بشكل طبيعي مع الأهلي ضد الزمالك في بطولة السوبر المصري.



ووفقا لمصدر باتحاد الكرة المصري، فأن الموسم يبدأ مع فتح باب القيد، وبالتالي نهاية مسابقة الدوري الموسم الماضي آخر يوليو تعد بمثابة انتهاء الموسم المنقضي، بينما فتح باب القيد قبل استئناف مباريات الكأس يُعد إعلان انطلاق موسم جديد، وتسقط كافة الإنذارات التي حصل عليها اللاعبين في الموسم المنقضي، ما لم تستوجب إيقاف.



وطبقا للمادة 30 بند ج من لائحة المسابقات، تعد الإنذارات التي حصل عليها اللاعبون في مباراة الأهلي وبيراميدز هي الأولى لأنها تعقب فترة قيد جديدة بما يعني أنها موسم جديد يسقط قبلها أي انذارات قد حصل عليها ما لم يكن مجموعها 3 إنذارات.



ووفقا للائحة يتأكد غياب أيمن أشرف عن مواجهة السوبر، فيما سيتمكن الأهلي من إشراك السولية ورمضان صبحي لرفع البطاقات التي تلقاها اللاعبين في ختام مسابقة دوري الموسم الماضي.



اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة أيضا سوف تخاطب الجهات الأمنية لتحديد والية حضور الجماهير للمباراة من اجل استثمارها لانها بين كبيرى الكرة المصرىة الأهلى والزمالك والاكثر جماهيرية فى الوطن العربى وانطلاق الموسمن الجديد بهذه المباراة وبحضور الجماهير سيكون دافع كبير لاستمراراهم فى المدرجات مع وضع الية لحضورهم وللائحة العقوبات عند خروج اي منهم عن النص.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟