ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السنغالي الحاج ضيوف في حوار جرئ: 3 مدربين يصلحون لتدريب منتخب مصر.. وهذا أفضل لاعبي أفريقيا

الأحد 01-09 - 03:14 م
الحاج ضيوف الحاج ضيوف
أجرى موقع "كورة" حوارا مع السنغالي الحاج ضيوف، كشف فيه عن عدد من الأسرار بشأن الكرة الأفريقية خلال الفترة الحالية.

وإليكم نص الحوار:

في البداية ما سبب تواجدك في مصر؟

حضرت إلى مصر للتواجد في دورة للناشئين والبراعم بالقاهرة، سعيد بهذه الدعوة، أسعى لمنح خبراتي للعناصر الصاعدة والبراعم في الكرة المصرية. وبشكل عام وجودي في مصر يسعدني كثيرًا بعد أن تواجدت في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي استضافتها مصر.

ما تقييمك لاستضافة مصر للحدث الأفريقي؟

مصر تمكنت من تنظيم أقوى نسخة في تاريخ البطولات الأفريقية من حيث الملاعب والحضور الجماهيري والأجواء، وذلك بفضل وجود بنية تحتية مميزة وفنادق وملاعب، حيث لم تستغرق مصر وقتا طويلا من التجهيز والاستعداد للحدث الذي خرج بشكل رائع.

ما نصيحتك لمنتخب مصر بعد الخروج من أمم أفريقيا؟

مصر لم تقدم المستوى المنتظر منها في كأس الأمم الأفريقية، فهناك فوراق كبيرة بين الجيل الحالي، وجيل الإنجازات السابقة الذي كان يقود الكرة المصرية لتحقيق الألقاب. نصيحتي هي ضرورة العودة للاستعانة بالمدرب الوطني من جديد، حيث لم تنجح تجربة أجيري مع الفراعنة.

من ترشحه لتولي تدريب الفراعنة؟

أرى أن الكرة المصرية بها العديد من الأسماء القادرة على قيادة المنتخب المصري وتحقيق إنجازات جيدة، على سبيل المثال حسن شحاتة وحسام حسن وأحمد حسام ميدو، فهذه الأسماء ستكون إضافة قوية للفراعنة وتستطيع تصحيح المسار.

لماذا تفضل المدرب الوطني للفراعنة عن الأجنبي؟

المدرب الوطني يكون قريبًا من اللاعبين بشكل كبير، بالإضافة إلى معرفته بظروف اللاعبين المحليين والمحترفين، مما يختصر عليه الوقت الكبير، فخلال بطولة كأس الأمم الأخيرة، وصلت السنغال للنهائي بفضل المدرب الوطني أليو سيسيه، كما وصلت الجزائر للنهائي بفضل المدرب الوطني جمال بلماضي. أرى أن الكرة المصرية يجب أن تسير في نفس الاتجاه نحو الاستعانة بمدرب قريب من اللاعبين، كما استعانت تونس مؤخرا بتجربة المدرب الوطني.

ماذا تتوقع لأبرز النجوم الأفارقة في البريميرليج؟

أتمنى التوفيق للثنائي محمد صلاح وساديو ماني مع ليفربول وتحقيق لقب الدوري الإنجليزي في النسخة الحالية، كما أتمنى للجابوني أوباميانج مواصلة الأداء الفني والتهديفي الرائع في الموسم الحالي.

كيف ترى انتقال نيكولاس بيبي إلى صفوف آرسنال؟

لاعب مميز للغاية وسيكون من العناصر البارزة وبقوة في القارة الأفريقية خلال السنوات المقبلة، كما أتوقع أن يكون إضافة قوية لمنتخب كوت ديفوار بشرط تطوير مستواه الفني والبدني باستمرار، ووجوده بالدوري الإنجليزي سيجعله يستغل موهبته بشكل كبير.

ما نصيحتك للاعبين البراعم والشباب؟

أطالبهم بأن يضعوا الفرعون المصري محمد صلاح قدوة لهم، فهو نموذج جيد للنجاح والعزيمة والإصرار، بعد أن قاتل وبذل أقصى ما لديه من جهد من أجل الوصول للعالمية، وجعل الجميع في ليفربول سعداء بتجربته ويتمنون أن يظل ضمن صفوف الفريق لفترة طويلة.

لماذا رفضت اللعب في منتخب فرنسا وفضلت السنغال؟

بالفعل رفضت العديد من الإغراءات للعب مع منتخب فرنسا، وفضلت التواجد في صفوف السنغال لسبب واحد وهو أنني أعشق السنغال كثيرًا ومستعد لتنفيذ أي أمر لبلدي.

من الأقرب للحصول على لقب أفضل لاعب في أفريقيا؟

الأمر صعب للغاية ومتشابك في هذه المنافسة الصعبة والقوية، والتي أتوقع أن تكون منحصرة بين الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ورياض محرز.

صلاح وماني حصدا لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، في حين حقق محرز لقب الدوري الإنجليزي وكأس الأمم الأفريقية، ولذلك من الصعب توقع بطل الجائزة.

هل يستحق فان دايك لقب أفضل لاعب في أوروبا؟

تتويج نجم ليفربول ومنتخب هولندا بهذه الجائزة يعد رسالة لكل لاعب مجتهد، بأنه مرشح لتحقيق لقب كبير مثل أفضل لاعب، كما لا تقتصر المنافسة على اللاعبين في الخط الأمامي، ولكن حصل عليها مدافع وذلك يؤكد أن فان دايك يستحقها بالفعل بعد أن قدم موسمًا مميزًا مع الريدز، ونجح في سد أكبر ثغرات الفريق.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads