ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

شفق الحياة

الخميس 29-08 - 05:48 م
كثيرا منا عندما تدوي كلمه الشفق على أذنيه ‘ حينها يلمح السماء ومنا من يلمح السحب في مخيلته ‘ وكثيرا من يلمح الشهب والنجوم فوق السحاب ‘ وغيرها من التخيلات في شاشة عريضه تظهر لك امام االاعين في العقل الباطل.

في واقع الأمر ان الشفق هو ذلك الضوء الساطع الذي يظهر في جهه الغرب بعد غروب الشمس ‘ ليظهر السماء في بريق لامع حتى عند حدوث الغروب ‘ للشمس.

فالحقيقه أري أن الشفق ليس فقط ظاهره مرتبطة بالسماء بل مرتبطة أيضا بينا نحن البشر.

كم منا يري في حياته الكثير من المواقف والأمور التي تجعل حياته تدخل في دور الغروب ‘ كم منا يشعر ان حياته اصبحت عاتمه ‘ ومنا لم يشعر بوجوده وهدفه فيها ‘ وكثيرا وكثيرا من الاحاسيس التي كلها تصب في دائرة غروب لون الحياة ‘ وحين الدخول في هذا الوضع يبدأ الشفق في الدخول إلى تلك الدائرة مره أخرى ‘ ليريك ان ما زال هناك امل ‘ ما زال هناك بريق لينير طريقك بالحياه ‘ ما زال هناك إحياء للحياه.

منا من يري ذلك الضوء ويمسك فيه ويخرج من دائرة الغروب وتلك العتمه ‘ ومنا لم يلاحظ هذا الشفق ‘ وماذا يحمل ويأتي من اين ‘ ومتي يذهب.

عليك أن تعي ان دائرة الغروب هي دائرة لا بدَّ منها فالحياه وأن الشفق سيأتي سيأتي:

خلق الله الشفق في الفلك ثلاث انواع منها الفلكي ‘ والبحري ‘ والمدني ‘ وكذلك شفق الحياة أضواء علينا جميعا أن نراها:

شعورك باي إحساس في الحياة يكمن في نفسك وليس في الآخرين ‘ ولا حتى فالظروف المحيطة ‘ فلا أحد يقدر على دخولك بوتقه الحزن أو الفرح إلا نفسك انظر ماذا يحمل داخلك دائما.

كيف تجعل من يومك يوم جديد ‘ بتطويرك من ذاتك واسلوب حياتك ‘ والأهم التحكم في نفسك سيساعد دائما على ان تكون الأفضل ومن أسرار حياتك أن تصبح دائما ذو بصمه مختلفه اليون عن الغد.

لا تضع نفسك في نمط واحد فالتغيير النفسي هو أكبر اثبات للنفس إنها على قيد الحياة ‘ فدع لنفسك العنان وحلق ‘فلا داعي لحبس نفسك داخل قفص أفكار معينه لا خروج منه ابدا.

كيف تري نفسك أمام المرآه ‘ الله خلق لك عقل ‘وقلب وروح ‘ وكلهم يحتاجون إلى المصالحه معهم فكيف تجعل من قلبك وعقلك وروحك في صالح ذاتك وليس ضدك إلا بالوصول معهم إلى السلام.

الخوف ذلك الشيء الذي يسلب متعه الحياة ‘ فأن كنت تريد ان تدرك شفق الحياة عليك ان تدرك ان الخوف ماهو الا وهم وان ذاتك قادر على محوه وانك أكبر من ذلك الوهم.

الحب يأتي من الداخل أولا ‘ كثيرا منا من يكرهه نفسه ولكن كيف يحبونك الاخرين وانت تكرهه ذاتك ‘ حب النفس يساعدك على حب الاخرين لك ‘ حب نفسك دون قيود أو شروط أو أي ظروف.

أترك ضغائنك بعيدا ‘ فلا تحقد ولا تحسد ولا تغل ‘ ولا تنظر لأحد ‘ كل ذلك يلهيك عن متعه حياتك التي تعيشها انت في الأساس.

تقبل ان مثلما يوجد الأمور الجيدة في الحياة توجد أيضا السيئه ‘ وعليك التكيف على ذلك لتصبح الامور في وضوح أكبر اليك، عليك ان تعلم أنك إنسان لا يصح مقارنته بأحد فلكل واحد منا ظروفه الخاصه التي انت لا تعلم عنها شيء.

أولا وأخيرًا كل مايدور حول ضوء الحياة دائما يدور حول الحب.

فشفق الحياة دائما ان تحب نفسك أو من حولك لكي تبتعد عن غروب الحياة ‘وان عليك التمسك دائما بذلك الشفق.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟