ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

صراع الأفلام في السينمات.. إلي أين وصل حتى الآن؟.. مليارات في جيوب الفنانين.. وهذا النجم "نامبر وان"

الأربعاء 28-08 - 04:40 م
العربية نيوز
يواصل فيلم الفيل الازرق الجزء الثاني تحقيق أعلى الإيرادات منذ عرضه فى موسم عيد الأضحى، حيث تجاوزت 88 مليون جنيه فى شهر تقريبا ليحتل المركز الأول من حيث الأعلى فى تاريخ السينما المصرية، وهو رقم لم يصل إليه أي فيلم قبل فيلم الفيل الازرق الجزء الثاني .

وفيلم الفيل الازرق الجزء الثاني تدور أحداثه فى إطار من الرعب والأكشن حيث تبدأ بعد 5 سنوات من أحداث فيلم الفيل الازرق الجزء الأول، حيث يتم استدعاء الدكتور يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقى هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوبالفيل الأزرق فى محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التى تواجهه.

استطاع فيلم ”الفيل الأزرق 2“، الذي يجسد دور البطولة فيه الفنان المصري كريم عبدالعزيز، وبدأ عرضه في موسم عيد الأضحى الماضي، أن يحقق رقمًا قياسيًا في تاريخ السينما المصرية، بوصوله إلى أعلى الإيرادات في شباك التذاكر، حيث بلغت إيراداته 88.2 مليون جنيه مصري، بما يعادل (5 ملايين دولار) تقريبًا بعد مرور شهر على عرضه.

وأوضحت مصادر لـ“إرم نيوز“، أن فيلم ”الفيل الأزرق 2“ تخطى بهذه الإيرادات، فيلم ”كازابلانكا“ للنجم المصري أمير كرارة، الذي بدأ عرضه في موسم عيد الفطر الماضي ويستمر في دور العرض السينمائية حتى الآن محققًا 80 مليون جنيه مصري، بما يعادل (4.8 ملايين دولار) تقريبًا.

وأكد المصدر أن فيلم ”الممر“ للنجم المصري أحمد عز، الذي بدأ عرضه في موسم عيد الفطر الماضي أيضًا يلاحق فيلم ”كازابلانكا“ إلا أنه حل في المركز الثالث بإيرادات بلغت 75 مليون جنيه مصري، بما يعادل (4.5 ملايين دولار) تقريبًا.

ونوه المصدر أن الفنان المصري كريم عبدالعزيز، استطاع أن يتخطى جميع نجوم السينما المصرية على مدار تاريخهم في عام 2019، حيث عُرض له هذا العام فيلمان، الأول هو ”نادي الرجال السري“، والذي تجاوز حجم إيراداته في شباك التذاكر قرابة 60 مليون جنيه مصري، وفيلم ”الفيل الأزرق 2“ وحقق 88 مليون جنيه مصري.

وأضاف المصدر أنه في حال دمج جميع إيرادات كريم عبدالعزيز ستصل إلى 150 مليون جنيه مصري، موضحًا أن هذا الرقم من المتوقع أن يرتفع مع نهاية العام إلى 160 مليون جنيه في حال وصل فيلم ”الفيل الأزرق 2“ إلى مئة مليون جنيه مصري.

وتخطى فيلم "ولاد رزق 2" للنجم أحمد عز 75 مليون جنيه فى شباك التذاكر بعد أقل من 3 أسابيع على طرحه فى دور العرض المصرية حيث انطلق فى السينمات بدءًا من يوم 8 من شهر أغسطس الجارى، ليصبح الفيلم الرابع الذى تتخطى إيراداته 75 مليون جنيه هذا العام الذى يشهد ارتفاعا ملحوظا فى معدل الايرادات التى تحققها الأفلام.

فيما تراجع فيلم "خيال مآتة" للمخرج خالد مرعي من المركز الثاني إلى المركز الثالث، في قائمة الإيرادات اليومية أمس، وفقا لتقرير شركة "دولار فيلم" للتوزيع، إذ حلّ في المركز الثالث بـ420 ألف جنيه، بينما احتل الفيل الأزرق المرتبة الثانية بـ748 ألف جنيه إيرادات.

فيلم "خيال مآتة" بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، لطفي لبيب، عبدالرحمن أبوزهرة، وغيرهم من النجوم، سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads