ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

انتصر في حرب كرموز.. الفيل الأزرق يتربع على قمة إيرادات السينما المصرية

السبت 24-08 - 07:43 م
الفيل الأزرق 2 الفيل الأزرق 2

يواصل الجزء الثانى من فيلم الفيل الأزرق 2، تحقيق إيرادات قياسية فى شباك التذاكر المصرى بعد وصوله إلى ما يقرب من 87 مليون جنيه بعد 31 ليلة عرض فضلا عن إيرادات كبيرة يحصدها فى توزيعه الخارجى.

الفيلم كسر الرقم السابق المسجل باسم فيلم حرب كرموز للنجم أكير كرارة الذى وصل لحوالى 79 مليون جنيه، ويبقى فى المركز الثالث فيلم الممر للنجم أحمد عز بـ 74 مليون جنيه، وكلاهما تم طرحه خلال عام 2019.

أحداث "الفيل الأزرق 2" تبدأ بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، بناء على طلب مريضة جديدة وهى هند صبرى، ليلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، فيستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق فى محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التى تواجهه.

صناع الجزء الثانى من الفيل الازرق حاولوا إستغلال ظهور الشخصيات الرئيسية للجزء الاول فى نسخة 2019 وهى شيرين رضا وخالد الصاوى، إلا أن وجودهم كان باهتا لم يجدى نفع حقيقى للأحداث، سوى التأكيد بأن كلا الفيلمين هما استكمال لبعضهما البعض.

وبرغم أن العلاقة بين الجزء الاول والثانى ليست فى أكمل أوجهها إلا أن التفاصيل الغزيرة التى تم وضعها فى السيناريو من قبل أحمد مراد، لم يكن لها التأثير البارز على الاحداث، وعوض هذا القصور هو التفوق اللافت للجرافيك والتصوير والمونتاج والألوان، وغيرها من عناصر تفوق مشتركة بين الجزئين.

لا يمكن مع نهاية الفيلم ألا تتذكر موسيقى الرائع هشام نزيه، أو ديكور محمد عطية، او ملابس ناهد نصرالله، وكلاها أسماء أثبتت بتواجدها على أفيش أى عمل مشاهدة ممتعة، وتضمن هذه العناصر بجانب ما سبق تفوق كامل لمختلف الاقسام خلف الكاميرات، بقيادة المايسترو مروان حامد.

"الفيل الأزرق 2" يضم نفس فريق عمل الجزء الأول وهما النجمين كريم عبد العزيز ونيللى كريم وانضمت لهما النجمة هند صبرى، كما يظهر الفنان إياد نصار الذى يثبت نجوميته عاما تلو الاخر ولاسيما فى السينما وعدد من الفنانين كضيوف شرف والعمل من إنتاج شركة "سينرجى فيلمز"، وإشراف عام أحمد بدوى.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟